الثلاثاء 08 نيسان , 2015

الإمارات ترى تدخلا ايرانيا "ممنهجا" في اليمن والمنطقة

(رويترز) - قال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد يوم الأربعاء إن إيران تتدخل في الصراع اليمني وفي أماكن أخرى في المنطقة وإن دول الخليج العربية ليس لديها ما يجعلها تأمل في بناء علاقات طبيعية مع طهران.

وأضاف الشيخ عبد الله في مؤتمر صحفي أن التحالف الذي تقوده السعودية والذي يستهدف مقاتلي الحوثي المتحالفين مع إيران في اليمن يريد أن يصدر مجلس الأمن قرارا يلزم كل الأطراف بالمشاركة في الحوار ويفرض حظرا على شراء السلاح من جانب الحوثيين والجماعات الأخرى "الخارجة".

وعندما سئل بشأن أدلة تدعم مزاعم الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية والولايات المتحدة بأن إيران تقدم الدعم لمقاتلي الحوثيين الشيعة المعارضين لحكمه رد الشيخ عبد الله بقوله "إن إيران لا تتدخل فقط في اليمن بل نرى هذا التدخل كذلك في لبنان وسوريا والعراق وافغانستان وباكستان وفي دول عديدة وربما يأتي شخص ويقول المعلومات التي توفرها الحكومة في اليمن غير دقيقة لكن هناك عمل ممنهج لسنوات من قبل إيران لتصدير الثورة".

وقال "اننا نتطلع الى ان تكون لنا علاقة طبيعية وايجابية ونموذجية مع إيران، ومع الاسف لا تترك لشركائها في المنطقة هذا الامل، وكل مرة نستغرب لما تقوم به في المنطقة من إفساد لدولنا ومنطقتنا".

وتنفي إيران تسليح الحوثيين ونددت بالهجوم الذي تقوده السعودية على الحوثيين وتشارك فيه الامارات، وأرسلت سفينتين حربيتين الى خليج عدن يوم الاربعاء قائلة إنهما ستتوليان حماية الملاحة الايرانية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات