الأثنين 28 تشرين الثاني , 2017

جلسة مجلس محافظة كربلاء تخرج بعدد من القرارات والتوصيات

عقد مجلس محافظة كربلاء المقدسة جلسته الاعتيادية التاسعة والثلاثين اليوم الثلاثاء، واطلق من خلالها بعض القرارات ووجه ببعض التوصيات. 

وبحسب بيان لنائب رئيس المجلس، فقد استعرض المجلس موضوع معمل تدوير النفايات وبموافقة الحكومة المركزية الاخيرة على التخصيص واطلاق المشروع.

واضاف، استعرض المجلس موضوع المجزرة النموذجية والتي كسب دعوتها المقامة ضد بلدية كربلاء وتحويلها الى مشروع استثماري.

وتابع، صوت المجلس على آلية صرف المبالغ الخاصة للمرضى وفق موازنة الايراد العام دون المساس بقرار مجلس الوزراء الخاص بعلاج المرضى من قبل وزارة الصحة فقط.

وكشف عن تشكيل لجنة لدراسة موضوع الكرفانات التي فرغت من النازحين العائدين الى مناطقهم برئاسة نائب رئيس المجلس علي المالكي على أن تكون الاولوية لتجهيز المدارس.

كما صوت المجلس وفق البيان على توجيه المحافظة للعمل على تفعيل مشروع طريق الرفيّع للحمولات الثقيلة من خلال توفير الغطاء المالي.

وصوت المجلس على توجيه المحافظة بتفعيل موازين الحمولة للسيارت ذات الحمولات العالية على طريق عين التمر التي اضرت بالطريق.

وصوت المجلس ايضا بتوجيه دائرة المرور بتوجيه مفارز مرورية ثابتة ومتنقلة على طول طريق عين التمر للحد من السرعة العالية وقليل الحوادث المرورية.

كما صوت المجلس على توجيه قيادة الشرطة لحل مشكلة زحام السيارات ذات الحمولات الثقيلة من خلال انشاء سيطرات نظامية خارج محرمات الطرق.

وصوت المجلس ايضا على مخاطبة وزارة الاسكان والاعمار والبلديات بضرورة صيانة طرق عين التمر واصلاح التعرجات الموجودة حاليا على الطريق للتقليل من الحوادث المرورية.

وقال البيان ان المجلس صوت بالموافقة على الجباية من مكاتب التأمين وتفرض رسوم واجور خدمة على كل وثيقة تأمين تصدر عن شركات التأمين.

وصوت المجلس على تخصيص 10 دونم من مقاطعة الجزيرة لمشروع استثماري (كسارة حصى).

وصوت المجلس كذلك على تخصيص قطعة ارض بمساحة 1000 دونم مقاطعة الجزيرة لشمروع استثماري زراعي. 

وصوت المجلس تخصيص قطعة ارض بمساحة 3000 دونم مقاطعة الجزيرة لمشروع استثماري زراعي .

وشهدت الجلسة التصويت على تشكيل لجنة لتقديم لجنة لتقديم دراسة ومسودة قانون لتنظيم الزيارات المليونية بالتنسيق مع المحافظة والعتبات المقدسة وجامعة كربلاء وجميع الجهات المعنية.

والتصويت على تقديم المجلس درع كربلاء للزيارات المليونية لموظفي الدوائر المشاركه بالزيارات وعلى الدوائر تقديم اسماء المتميزيين في كل الزيارات .

ودعا المجلس الحكومة المركزية ووزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة لاتمام مشروع اكساء شارع الحسينية للجانب الاخر.

وصوت المجلس على تقديم الدعم بخصوص الاليات لبلديات الحسينية والجدول الغربي والخيرات. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات