الأثنين 28 تشرين الثاني , 2017

ديالى: خمسة انواع من الارهاب الالكتروني تنشط داخل المحافظ

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن خمسة انواع من الارهاب الالكتروني تنشط داخل المحافظة، فيما حذرت من "هاكرز" صيد الفتيات، داعية الى الابلاغ الفوري.

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطيه في حديث صحفي، إن "قيادة الشرطة عقدت، اليوم، ندوة موسعة هي الاولى من نوعها في ديالى تناولت موضوع بالغ الاهمية وهو شرح تفصيلي لمعنى الارهاب الالكتروني وتاثيره السلبي على الامن والمجتمع والمواد القانونية التي تعاقب المنخرطين به".

وأكد، ان "خمس انواع من الارهاب الالكتروني تنشط في ديالى ابرزها المواقع المثيرة للطائفية والداعمة للجماعات المتطرفة بالاضافة الى مواقع نشر الشائعات المغرضة مع وجود هاكزر يقومون بتكهير مواقع المسؤولين والموسسات الرسمية ونشر اخبار مظللة لبث الفوضى والارباك".

وأضاف العطية الى "وجود ارهاب الكتروني استجد مؤخرا وهو هاكرز يقوم بتهكير مواقع الفتيات ومن ثم ابتزازهن او الايقاع بالشباب ومن ثم خطفهم او مساومتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة"، داعيا "الشباب وخاصة الفتيات الى ضرورة الحذر من الهاكرز والابلاغ الفوري عن اي محاولة ابتزاز لاتخاذ كافة الوسائل القانونية".

وأشار الى، ان "الارهاب الالكتروني معقد وصعب ويحتاج الى عمل دوؤب وشاق لكن الهدف من الندوة هو اطلاع الراي العام عن بروز انواع جديدة من الجرائم لك تكن معروفة من قبل والتي لاتقل خطورة في تداعياتها عن الجرائم التقليدية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات