الخميس 30 تشرين الاول , 2015

تأجيل عمليات تحرير الانبار بعد غرق خنادق تنظيم داعش

قال اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي الجمعة، إن العمليات العسكرية الرامية لتحرير مدينة الرمادي من تنظيم داعش، قد توقفت بسبب الظروف الجوية المتردية.

وأوضح المحلاوي في تصريحات اوردتها وكالة الاناضول التركية أن "عمليات تحرير الرمادي توقفت بسبب الظروف الجوية المتأثرة بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرطوبة، التي أدت إلى انفجار مئات العبوات الناسفة والبيوت المفخخة في المدينة، والمناطق المحيطة بها وخاصة في المحور الشمالي منها".

وأضاف المحلاوي أن "الطيران الحربي العراقي توقف عن التحليق في محافظة الأنبار، بسبب الظروف الجوية منذ خمسة أيام، ولا يوجد سوى الطيران الحربي للتحالف الدولي".

ورجّح المحلاوي، "استئناف العملية العسكرية الأسبوع المقبل، بعد تحسن الظروف الجوية، حتة تعود المقاتلات العراقية للمشاركة في العمليات، وتوقف انفجار العبوات الناسفة والبيوت المفخخة الناجم عن الرطوبة والأمطار".

من جهة أخرى نقلت مصادر عن جنود في الفرقة الذهبية بأن جميع الخنادق المحفورة من قبل عناصر داعش قد غرقت بفعل مياه الامطار بالاضافة الى انفجار العديد من المنازل المفخخة والعبوات الناسفة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات