الأثنين 28 تشرين الثاني , 2017

نصيف تطالب العبادي بالتحقيق في سرقة ألفي طن من الحنطة

طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل شخصياً وإجراء تحقيق في سرقة ألفي طن من الحنطة العلفية قيمتها 580 مليون دينار بسبب قيام وزارة التجارة بتغيير آلية التجهيز والقطع قبل أسبوعين من حصول السرقة، محذرة من استمرار الفساد في وزارة التجارة دون رادع.

وقالت في بيان صحفي "سبق وأن أوضحنا خلال استجواب وزير التجارة وكالة العديد من ملفات الفساد الكبيرة ولكن للأسف يبدو أن الفساد يتم النظر الى بعضه بعينين وبعضه يتم النظر إليه بعين واحدة، واليوم نكرر تحذيراتنا من استمرار الفساد وسرقة المال العام في وزارة التجارة في وضح النهار دون وجود أي رادع".

وأوضحت أنه "تمت سرقة 2000 طن من الحنطة العلفية في الكوت قيمتها 580 مليون دينار أثناء انقطاع الطرق خلال أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وقد تم قبل أسبوعين من حصول السرقة تغيير آلية التجهيز والقطع وتسليم المبلغ في الشركة العامة لتجارة الحبوب والاستلام من الكوت".

وبينت "ان هذه السرقة مقصودة وتم التخطيط لها مسبقاً، وسبق لنا أن نبهنا الى ما يحصل في الشركة العامة لتجارة الحبوب منذ عقد الرز الهندي، واليوم هناك تعمد من أعلى جهات في الوزارة بإصدار هذه التعليمات قبل اسبوعين من حصول هذه السرقة "، مشددة على " ضرورة تدخل رئيس الوزراء بشكل شخصي وإجراء تحقيق ليكتشف الحقيقة بنفسه ويعرف من الجهة التي قامت بإصدار هذه التعليمات".

وأضافت "ان الاستجواب القادم لوزير التجارة وكالة سأكشف خلاله عن سرقات اخرى وعمليات بيع منظمة لأصول عراقية، ونأمل أن لايتكرر ما حصل في الاستجواب السابق عندما تمكن بعض النواب وللأسف من التغطية على الفساد والتصويت بالقناعة بأجوبة الوزير". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات