عاجل
مخافظات صلاح الدين وديالى والانبار تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد
الأحد 27 تشرين الثاني , 2017

الدهلكي: اجندات خارجية تمنع عودة نازحي جرف الصخر

اكدت لجنة النازحين في مجلس النواب، اليوم الاثنين، انها تعمل بخطوات جدية لتفكيك العقد والعمل على اعادة نازحي جرف الصخر في محافظة بابل.

وقال رئيس اللجنة النائب عن اتحاد القوى السنية رعد الدهلكي لوكالة النبأ للاخبار ان "هذه المنطقة محررة منذ اكثر من ثلاث سنوات الا ان اهلها يمنعون من العودة باجندات خارجية، على حد وصفه".

واضاف "حتى الحكومة لا تستطيع ان تخطي خطوات بهذا الاتجاه، الا ان ان هنالك خطوات جدية من قبل اللجنة على ارض الميدان لتفكيك العقد والعمل على عودة النازحين".

اشار الدهلكي الى ان "خارطة الطريق لعودة النازحين والتي صوت عليها مجلس النواب مؤخراً اعطت دفعة واسناد ودعم للحكومة لاعادة النازحين الى تلك المناطق، لذلك على من يؤكد بانه سيعيد النازحين فليبدا بها من جرف الصخر او عزيز بلد التي يمنع اهاليهما من العودة اليهما لحد الان". بحسب زعمه.

وكانت ناحية جرف الصخر التابعة لقضاء المسيب شمال محافظة بابل تعد من المناطق الساخنة والحاضنة للجماعات الارهابية الوهابية بعد 2003 وشهدت عمليات ارهابية كبيرة ضد الزائرين المتوجهين إلى كربلاء المقدسة، ونتيجة لموقعها القريب من المحافظات المقدسة من جهة وقربها من حدود الانبار اتخذها تنظيم داعش الارهابي مقرا لولاية الجنوب.

ولازالت الناحية مزروعة بالاف العبوات الناسفة التي خلفها التنظيم الارهابي بعد دحره  منها نهاية تشرين الثاني 2014، الان المنطقة تحولت الى مثار للدعايات واثارة الرأي العام التي تبناها بعض السياسيين التابعين لاتحاد القوى. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات