الجمعة 25 تشرين الثاني , 2017

وفد من منظمة اليونسكو يزور اثار بابل للاطلاع على اعمال الصيانة فيها

وكالة النبأ- بابل

وصل وفد من من منظمة "اليونسكو " الْيَوْمَ السبت، الى مدينة بابل الاثرية للاطلاع على مجريات الأعمال التي تجريها كوادر مديرية آثار بابل على بعض النصب الأثرية تمهيدا لإدراجها ضمن لائحة التراث العالمي.

وقال مدير اثار بابل حسين العماري لـوكالة النبأ للأخبار ان "وفدا من منظمة النصب العالمية وصل صباح اليوم الى مدينة بابل الاثرية للاطلاع على اعمال الصيانة التي تقوم بها كوادر مديرية الاثار تلبية لشروط المنظمة لإدراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي"، لافتا الى ان "الوفد سيساهم أيضا بوضع بعض الأفكار ضمن الخطط المعدة لإدراج بابل ضمن اللائحة العالمية".

وأشار العماري ان "العمل جار بشكل مكثف على تقليل نسب المياه الجوفية التي تعد من اكبر المشاكل التي تهدد الاثار والتي تسببت أيضا بتلف اجزاء من بعض النصب والهياكل التراثية هذا لان بابل تصنف من بين الآثار الطينية".

وأوضح العماري ان "كوادر مديرية الآثار تمكنت من التخلص من المياه الجوفية لبوابة عشتار التي تعد واحدة من اهم النصب الأثرية في المدينة"، مبينا انه "تم التخلص من المياه الجوفية لأكثر من متر ونصف المتر كانت تغمر البوابة قبل اعمال الصيانة".

وأضاف أن "المديرية بالتنسيق مع عدد من الآثاريين الأجانب المتواجدين في بابل تجري اختبارات أسبوعية على التربة في المدينة الاثرية لقياس مستوى الرطوبة فيها ". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات