الخميس 24 تشرين الثاني , 2017

البرلمان يحدد موعدا لاستجواب وزير التربية

اعلن عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، الجمعة، عن تحديد الثلاثين من الشهر الجاري موعدا لاستجواب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، فيما اشار الى ان الاستجواب سيتضمن 35 سؤالا بشأن خروقات مالية وادارية وفنية واستغلال للمنصب.

وقال غالي في حديث صحفي، إن "موعد استجواب وزير التربية كان من المقرر ان يكون في الثاني من الشهر الجاري لكن تم تأجيله بناء على طلب الوزير حيث تم تحديد الثلاثين من الشهر الجاري موعدا للاستجواب"، مبينا ان "الاستجواب سيتضمن 35 سؤالا بشأن خروقات مالية وادارية وفنية واستغلال للمنصب في بعض التعيينات اضافة الى ملفات بناء المدارس وتأخير طباعة المناهج الدراسية وما حصل من تخبط في توقيتات الامتحانات الوزارية بالعام الماضي".

من جانبه، قال النائب عن تحالف القوى العراقية عبد القهار السامرائي، إن "استجواب رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف هميم مازال قائما بموعده في الثلاثين من الشهر الجاري ولا يوجد اي تأجيل له"، لافتا الى انه "ستتضمن جلسة الثلاثين من الشهر الجاري استجوابين بعد تحديد موعد لاستجواب وزير التربية ايضا مع استجواب الهميم".

وكشف النائب عن تحالف القوى العراقية عبد القهار السامرائي، الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2017) تحديد موعد استجواب رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، مبينا أن الاستجواب سيتضمن 22 سؤالا حول خروقات مالية وإدارية واستغلال للمنصب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات