الخميس 24 تشرين الثاني , 2017

البصري تتهم وزير التعليم بأنه يتعامل بازدواجية مع الشهداء

اتهمت النائبة زينب عارف البصري، الجمعة، وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى بأنه "يتعامل بازدواجية" في خطابه الاعلامي مع "حقوق ذوي الشهداء"، فيما عرضت وثيقة بشأن ذلك.

وقالت النائب عن دولة القانون زينب عارف البصري في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "وزير التعليم العالي تناقض في تصريحه مع محضر اجتماع وتوجيه الجامعات والوزارة حول حقوق ذوي الشهداء".

وشددت النائب ان "على وزير التعليم العالي ان لا يتعامل بازدواجية تتنافى مع العرف العام وعليه ان يعرف ان الشهداء هم من جعلوه وجعلو السياسيين بهذه المناصب ولولاهم لما قامت دولة".

ووجه وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى، امس الاول، بتشكيل لجنة تحقيقية لتشخيص خلفيات الطعن بقانون مؤسسة الشهداء، موعزا بسحب دعوى الطعن، فيما تؤكد الوثيقة التي عرضتها النائبة أن موضوع الاعتراض على قانون مؤسسة الشهداء تم الاتفاق عليه اثناء اجتماع هيئة الرأي لدى وزارة التعليم الذي دائما ما يترأسه الوزير.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى انتقد، خلال لقاء تلفزيوني، منح ذوي الشهداء امتيازا باضافة درجات على معدله العام تساعده في مجال القبول في الدراسات الجامعية.

وانتقدت مؤسسة الشهداء، في 11 تشرين الثاني "تهديد" وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى بإلغاء الامتياز الممنوح لذوي الشهداء في مجال القبول في الدراسات الجامعية، وفيما طالبته "بمراجعة تصريحاته" والالتزام بقانونها، أكدت أن مسؤولي العراق الجديد" تسنموا مناصبهم "بفضل دماء الشهداء.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات