الأربعاء 23 تشرين الثاني , 2017

العبادي: هناك حملات من الفاسدين لخلط الأوراق واتهام الجميع بالفساد

اتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، مسؤولين فاسدين بقيادة حملات لـ"خلط الأوراق"، مشيرا إلى وجود "فساد غير مباشر" يتمثل بتنفيذ مشاريع ليست ذات أهمية للمواطن، فيما تحدث عن "أرقام مخيفة" لحوادث الطرق في العراق.

وقال العبادي في بيان صحفي صدر على هامش ترؤسه اجتماعا للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "لدينا حاليا عمليات تطهير لمناطق واسعة، والعمل المقبل سيعتمد على الجهد الاستخباري وان لدينا قدرات استخبارية كبيرة استطاعت النجاح في العديد من التحديات، وكان آخرها تأمين الزائرين في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام".

وأكد أن "داعش قام بتخريب كبير في المناطق التي احتلها وتضررت كذلك بقية المناطق التي تم إيقاف المشاريع والتنمية فيها"، لافتا إلى أن "بلدنا تحرّر بوحدتنا وأصبح الخطاب الطائفي مرفوضا ومنبوذا".

واشار العبادي إن "محاربة الفساد ليست شعارا وإنما هي عمل لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين، وهذا العمل مدروس"، مشيرا إلى "وجود حملات من الفاسدين لخلط الأوراق واتهام الجميع بالفساد".

وأوضح أنه "كلما نقضي على فاسد سنزداد قوة، وعلينا أن نميّز بين خطأ إداري بسيط وفساد حقيقي"، مبينا أن "هناك فسادا غير مباشر يتمثل بتنفيذ مشاريع ليست ذات أهمية للمواطن وليست من أولويات المحافظة، وهذا ما أدى إلى أن يكون التطور في البلد ليس بحجم الإنفاق".

وبين العبادي على "أهمية أن يكون التنافس بين المحافظات على أساس من يقدّم خدمة أكثر للمواطنين، مؤكدا التزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات"، مبينا أن "لدينا أولوية لمشاريع الماء والصرف الصحي والطرق، حيث أن هناك أرقاما مخيفة من حوادث الطرق في العراق".

ولفت "الى ضرورة تسهيل عمل المستثمرين، فهناك إقبال من الشركات العالمية للاستثمار في العراق ويجب تقليل الروتين ومحاربة الفساد وتسهيل إجراءات المستثمر"، منوها إلى "أهمية تشجيع المستثمرين العراقيين".

وفي ذات السياق جدد العبادي تأكيده على أن "الانتخابات البرلمانية ستُجرى في موعدها الدستوري"، مبينا انه "كلما تزداد نسبة المشاركة من قبل المواطنين في الانتخابات تكون نسبة التمثيل للمواطنين اكبر".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات