الأربعاء 29 تشرين الاول , 2015

جماعة علماء العراق: تحذر السعودية من تداعيات الشيخ النمر

حذرت جماعة علماء العراق، اليوم الخميس، من تداعيات إعدام الشيخ نمر باقر النمر، مبينة أن هذه الخطوة تتناغم مع منحى تنظيم داعش الإرهابي وغيره من تنظيمات إرهابية تكفيرية في استهداف رموز المذاهب الإسلامية لضرب وحدة المسلمين.

وقال رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا في حديث اوردته وكالة "أنباء فارس"، إن "الجماعة تناشد المملكة السعودية بالعدول عن قرار إعدام الشيخ النمر وضرورة النظر في مثل هذه الأمور بدقة وحكمة"، مبينا أن "المسألة لا تخلو من خطورة بسبب الأوضاع التي تمر بها الأمة خاصة موقف الجميع من تنظيم داعش الإرهابي والجماعات الإرهابية المتطرفة التي باتت عدوا حقيقيا لجميع الأمة بمذاهبها وأشكالها.

وأوضح الملا ان "هذا التنظيم التكفيري المتطرف لم تسلم منه حتى المملكة كما حدث في نجران من تفجير راح ضحيته الكثير من المصلين".

وأضاف "نحن كجماعة علماء لا نرى في اصدار الحكم أو تنفيذه أي مصلحة لا للسعودية ولا للأمة الإسلامية ولا لمشروع الوحدة الإسلامية بل إننا حين ندقق الأمر نجد أن تنظيم داعش ضرب وحدة المسلمين فلا ينبغي للمملكة العربية السعودية أن تسير في هذا المنحى منحى استهداف الرموز الدينية للطوائف الأخرى".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات