الثلاثاء 22 تشرين الثاني , 2017

العتبة الحسينية تصف قضاء سنجار بالمدينة المنكوبة

وصفت العتبة الحسينية، الأربعاء، قضاء سنجار غربي محافظة نينوى، بالمدينة "المنكوبة"، وفيما أشارت إلى أن نسبة الدمار في المدينة تقدر بـ 90%، أكدت أنها سترسل مساعدات عاجلة ومنها النفط الأبيض إلى أهالي القضاء.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني، التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية، فاهم الإبراهيمي، في حديث صحفي، إن "وفدا من الشعبة زار قضاء سنجار اليوم، وأجرى اتفاقات مع المسؤولين في الحكومة المحلية والنازحين على تقديم المساعدات بعد استحصال الموافقات المطلوبة"، مؤكدا "السعي إلى إعمار البيوت التي تم تدميرها خلال الحرب على تنظيم داعش الإرهابي وإعادة النازحين".

وأضاف الإبراهيمي إنه "تمت زيارة العوائل المهجرة التي حررت من قيد داعش الإرهابي والاطلاع على ابرز المشاكل والمعوقات"، مؤكداً "وجود العديد من الحالات الإنسانية التي تستدعي الإسراع في تداركها ومنها وجود مدرسة تحتوي على 1200 طالب بمعلمين اثنين فقط، ومستشفى لا يوجد فيها أطباء وممرضين".

وأشار إلى ان "الواقع الخدمي في القضاء تحت خط الصفر وتكاد تكون كل مقومات الحياة هناك مفقودة، والجميع يعانون من نقص المياه وباقي الخدمات الآخرى"، واصفا القضاء بأنه مدينة منكوبة، بنسبة دمار تقدر بـ 90%".

كما أكد الإبراهيمي إلى "زيارة جبل سنجار حيث توجد 30 الف عائلة من الطائفة الإيزيدية في مخيمات تفتقر إلى كل مقومات الحياة".

وفي السياق ذاته وجه الأهالي عبر وفد العتبة الحسينية، "نداءات استغاثة إلى المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني بإغاثتهم وتوفير مستشفى ومراكز صحية"، مؤكدين "حودث حالات وفاة لعدم توفر الخدمات الطبية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات