الأثنين 21 تشرين الثاني , 2017

مالذي قاله الاسد في موسكو؟

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، ان العملية الروسية في بلاده حققت النجاح، وسمحت بتعزيز التسوية السياسية في سوريا، لافتا إلى انه يعول على الدعم الروسي لمنع تدخل اللاعبين الخارجيين في العملية السياسية بسوريا.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن الأسد، قوله خلال استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي، "أود وقبل كل شيء أن أغتنم هذه الفرصة لأنقل إليكم، تهاني وامتنان الشعب السوري على تمكننا من الحفاظ على وحدة أراضي البلاد واستقلالها"، مضيفا ان هناك نجاحات كبيرة تحققت على أرض المعركة وعلى الساحة السياسية، بعد العملية الروسية في سوريا.

وأوضح الأسد أن "مناطق كثيرة من سوريا تمت استعادتها من الإرهابيين، ويمكن للسوريين العودة إلى هذه المناطق التي كانوا مجبرين على مغادرتها في وقت سابقا، مبينا انه "يجب الاعتراف بأن هذه العملية سمحت بتعزيز التسوية السياسية في سوريا".

وأشار الأسد إلى انه "في هذه المرحلة بعد الانتصار على الإرهابيين، نحن مهتمون بتعزيز العملية السياسية، ونعتقد أن الوضع الحاصل على الأرض، يسمح لنا بالتعويل على التقدم الذي أحرز في العملية السياسية، ونحن نعوّل على دعم روسيا لمنع تدخل اللاعبين الخارجيين في العملية السياسية، ولكي تساند الأطراف الخارجية فقط العملية التي يجريها السوريون أنفسهم".

وكان المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أكد في وقت سابق، ان الرئيس السوري، بشار الأسد، وصل مساء أمس الاثنين، إلى موسكو في زيارة غير معلنة، حيث أجرى مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، واستغرقت الزيارة أربع ساعات فقط. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات