الأحد 20 تشرين الثاني , 2017

معصوم من الكويت: مؤتمر المانحين سيعقد بموعده بداية العام المقبل

أكد رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، الاثنين، أن مؤتمر المانحين لدعم العراق سيعقد بموعده بداية العام المقبل، فيما اشار الى أنه وجد مرونة فضلا عن استعداد وتقدير لظرف العراق من قبل دولة الكويت.

وقال “معصوم” في مؤتمر صحافي عقده في الكويت، إن “الكويت قدمت الكثير من المساعدات للعراق، ومؤتمر المانحين سيعقد بموعده بداية العام المقبل”، لافتاً الى أن “الكويت ابلغتنا أنها على استعداد لحل كل المشاكل المتعلقة بخور عبد الله، كما انها لديها رغبة بذلك، ووجدنا مرونة واستعداداً وتقديراً لظرف العراق”.

وبشأن الأزمة الخليجة، أشار “معصوم” إلى أن العراق “مع وحدة الخليج وليس مع طرف ضد آخر، وهذه العلاقات لابد من الحفاظ عليها، كما أن ليس من مصلحة العراق أن تكون هناك مشكلة في الخليج”.

وعن تحفظ العراق على البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عُقد أمس في القاهرة، أوضح “معصوم”، أن “لكل دولة خصوصيتها، وكل من إيران وتركيا وسوريا والأردن ودولة الكويت والسعودية جيران لنا، ولا نريد ان نقحم نفسنا مع طرف ضد آخر”، داعيا إلى “الحوار كونه الحل الوحيد لكل المشكلات”.

ووصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، صباح اليوم الاثنين (20 تشرين الثاني 2017)، إلى الكويت في زيارة رسمية، وكان في استقباله أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات