السبت 19 تشرين الثاني , 2017

التجارة تتعاقد مع شركة أمريكية لتوريد كمية 90 ألف طن من الرز

أعلنت وزارة التجارة، الاحد، التعاقد مع شركة ADM الأمريكية لتوريد 90 ألف طن جيد الجرش لحساب البطاقة التموينية وحسب المواصفات التعاقدية العراقية.

وذكر بيان للوزارة، انه "ومن مبدأ الشفافية وعرض الحقائق والاليات التي تتبعها وزارة التجارة في موضوع التعاقدات فقد عقدت لجنة التعاقدات المركزية اجتماعا ناقشت فيه العرض المقدم من الشركة الامريكية ADM لغرض تجهيز الوزارة بكمية 90 الف طن من الرز الامريكي جيد الجرش وفق المواصفات التعاقدية العراقية".

وأشار البيان الى ان "العقد تضمن مدة تجهيز الكمية أمدها 120 يوماً واصل الى الموانئ العراقية وهو ضمن اليات التعاقد التي تهدف لتأمين المفردات الغذائية وتجهيز المشمولين بنطام البطاقة التموينية في بغداد والمحافظات بيان الوزارة اوضح اعتماد مبدأ الشفافية في اجراءات التعاقد من خلال حضور اعضاء في اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب بغية اطلاعهم على الاليات المتبعة وطرق اختيار الشركات المجهزة وهو أسلوب اعتمدته الوزارة في كل تعاقداتها بغية معرفة ممثلي الشعب باجراءاتها في مجالات التعاقد والشراء بما يخدم توجهاتها في الارتقاء بمستوى الخدمات وجودة المواد التي توردها لحساب البطاقة التموينية".

وشدد البيان على "نجاح التعاقدات التي اجرتها مع الشركات العالمية سواء من خلال تطبيق المواصفات العراقية وجودة المواد الموردة التي تغطي الحاجة القائمة وتوفر الخزين الذي يسهم في استقرار تجهيز المواد الغذائية في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة نتيجة التوترات التي تتطلب توفير الخزين الجيد الذي يؤمن الحاجة".

يذكر ان وزارة التجارة أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر التعاقد مع شركات أمريكية لتوريد 500 الف طن من الحنطة الامريكية بعد موافقة مجلس الوزراء على آليات التعاقد والشركاء مع تلك الشركات وتطبيق المواصفات التعاقدية العراقية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات