السبت 19 تشرين الثاني , 2017

مجلس المفوضين يصادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة

اعلنت مفوضية الانتخابات، الاحد، انها صادقت على منح اجازة تأسيس لسبعة احزاب جديدة، فيما دعت جميع الاحزاب المسجلة الى استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيدا لمنحهم اجازات التأسيس.

وقال رئيس الادارة الانتخابية ب‍المفوضية رياض البدران في بيان صحفي، ان "مجلس المفوضين صادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة وهي(كلنا العراق 122، اتحاد صلاح الدين 123 ، الخيار العربي 124، حركة البشائر العربية 125 ، حركة الوفاء العراقية 126 ، حزب الحوار والتغيير 127، حركة الاغلبية الوطنية 128 )".

واضاف البدران ان "الاحزاب المذكورة قد استكملت جميع الاجراءات والتعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الاحزاب السياسية المشرع من قبل مجلس النواب"، داعيا "جميع الاحزاب المتقدمة لغرض التاسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية الى استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيدا لمنحهم اجازات التاسيس".

يذكر ان قانون الاحزاب السياسية رقم ٣٦ لسنة ٢٠١٥ قد شرعه مجلس النواب وباشرت المفوضية العمل بموجبه بعد ان تم نشره في الجريدة الرسمية حيث تمت المصادقة على 121 حزبا سياسيا اضافة للاحزاب الستة الجديدة التي تروم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والعمل مستمر في هذا الاتجاه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات