عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الجمعة 18 تشرين الثاني , 2017

نائب يكشف عن دراسة للابقاء على قيادات العمليات من عدمها

اعلن عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب صباح الساعدي، اليوم السبت، عن وجود دراسة تبحث انهاء قيادات العمليات الموجودة في المحافظات من عدمها.

وقال الساعدي في تصريح لوكالة النبأ للاخبار، انه "بعد انتهاء عمليات تحرير البلد من براثن داعش صار لزاماً علينا ان ندرس كيفية الحفاظ على الملف الامني في عموم البلد ومنع وجود اي خروقات تؤدي الى احتلاله من قبل جماعات ارهابية مثلما حصل مع التنظيم الارهابي، مبيناً أنه "من ضمن تلك الدراسة هو اعادة تقييم قيادات العلميات ودراسة الغاءها خلال المرحلة المقبلة او الابقاء عليها".

واضاف ان هذه الدراسة سيشرف عليها القائد العام للقوات المسلحة واللجنة والجهات الامنية المختصة بذلك، فأذا رأينا ان هنالك فائدة من الغاءها فيمكن الابقاء عليها لمدة محددة ومن ثم تسليم الملف لوزارة الداخلية، اما اذا قررت اللجنة الابقاء عليها فتبقى لتؤدي مهامها بالتعاون مع قيادات الشرطة.

واشار الساعدي الى ان اللجنة لا يمكن ان تنكر الانجازات التي قامت بها تلك القيادات خلال المرحلة الماضية من منع حصول خروقات في الكثير من المحافظات الجنوبية والوسطى، بحيث وصل دورها الى حل النزاعات العشائرية التي تحصل في المحافظات الوسطى والجنوبية من خلال لجنة مختصة بذلك مما يجعلنا نشيد بدورها وما قدمته من تضحيات من اجل الوطن. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات