الجمعة 18 تشرين الثاني , 2017

آلاف الزوار يحيون ذكرى وفاة النبي الأعظم في النجف والعتبة العلوية تستنفر طاقاتها لتقديم الخدمات

أحيت أعداد غفيرة من الزائرين العراقيين ومن جنسيات اجنبية ذكرى وفاة النبي الأعظم صلوت الله عليه عند مرقد الإمام علي عليه السلام في النجف الأشرف.

وقد توافدت جموع الزائرين من مختف محافظات العراق، منذ ساعات الصباح الاولى لليوم السبت، إلى العتبة العلوية لتقديم العزاء بذكرى وفاة الرسول الأكرم صلوات الله عليه.

من جهته اعلن عضو مجلس محافظة النجف الاشرف، زهير الجبوري، فتح جميع طرق المحافظة امام الزائرين لتسهيل حركة انتقالهم، مبينا ان زخم الزائرين على مطار النجف كان مشابها لزخم زيارة اربعينية الامام الحسين.

وقال الجبوري ان “اعداداً غفيرة من الزائرين سواء من العراقيين ومن جنسيات اجنبية يتوافدون الان الى محافظة النجف لزيارة مرقد الامام علي بمناسبة وفاة النبي محمد، والخطة الامنية التي وضعت من قبل وزير الداخلية وادارة المحافظة، حيث فتحت جميع الطرق امام الزائرين لتسهيل انتقالهم بانسيابية عالية بين ارجاء المحافظة”.

وتابع ان “مطار النجف الاشرف الدولي، يشهد كذلك زخما كبيرا، ذاته الزخم الذي كان في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام وهو يعمل على هذا النحو بوتيرة مستمرة منذ بدء زيارة الامام الحسين ولغاية اليوم”، مبينا ان “الخدمات تقدم للزائرين بشكل مستمر ويوجد متطوعين من اهالي المحافظة لمساعدة ملاكات البلدية في تقديم كل ما يحتاجه الزائرين”.

كما أعلنت وحدة المتطوعين التابعة إلى قسم الشؤون الإدارية في العتبة العلوية المقدسة تشرف أكثر من 1500 متطوع في تقديم الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين عليه السلام في ذكرى وفاة سيد الكونين صلى الله عليه وآله.

وقال مسؤول الوحدة أحمد الزوركاني في تصريح صحفي، “بلغت أعداد المتطوعين بلغ 1500 متطوع تشرفوا بالمباشرة منذ ثلاثة أيام لتقديم الخدمات للزائرين”.

وأوضح الزركاني إن “المتطوعين وصلوا من محافظات من البصرة والحلة وبغداد والناصرية والسماوة وقضائي الكوفة والحمزة الشرقي، قادمين من مؤسسات ومواكب حسينية عدة”.

هذا وقد باشرت إدارة قسم مضيف الزائرين التابع للعتبة العلوية المقدسة وبشكل مبكر بتقديم وجبات الطعام اليومية للزائرين.

وقال معاون رئيس قسم المضيف أثير التميمي، “مع استمرار توافد جموع الزائرين المليونية وبشكل مبكر قبل يوم الزيارة باشرت إدارة المضيف بإعداد وتوزيع أكثر من 65 وجبة يوميا وللفترات الثلاث”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات