الجمعة 18 تشرين الثاني , 2017

التحالف الوطني: معدل العجز في موازنة 2018 يبلغ 20%

اكد النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني، السبت، ان السقف الكلي لموازنة عام 2018 أعلى من سقف موازنة 2017، لافتا الى ان مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2018 ما تزال قيد النقاش في مكتب رئيس الوزراء.

وقال السهلاني في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إنه "بحسب المعلومات التي وصلتنا من الامانة العامة لمجلس الوزراء واللجنة المالية النيابيـة فأن السقف الكلي لموازنة 2018 هو اكثر من موازنة 2017"، مشيرا الى ان "معدل العجز في الموازنة العامة الجديدة يبلغ نحو 20% اي 22 تريليون دينارعراقي، وهو عجز نظري عموما".

واضاف ان "الحكومة قدرت سعر برميل النفط بـ43 دولارا و40 سنتا للبرميل بمعدل تصدير 3 ملايين و800 الف برميل يوميا"، مبينا ان "كافة الارقام والتخصيصات الواردة في بنود مشروع قانون الموازنة العامة كإجمالي النفقات التشغيلية والاستثمارية والايرادات هي نسب تقديرية، لان البيانات الفعلية للموازنات السابقة بحسب تقارير ديوان الرقابة المالية تشير الى ان نسبة العجز في الموازنة سنويا لا تتجاوز 5 تريليونات دينار عراقي".

وتابع القول، ان "الدولة العراقية تنفق استنادا الى الايرادات الفعلية التي تدخل الى الخزينة المركزية، وبالتالي سقف الانفاق المالي لمؤسسات الدولة عموما لا يتجاوز 70 تريليون دينار عراقي سنويا". انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات