عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 29 تشرين الاول , 2015

الحالة الجوية للأيام المقبلة

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، انخفاض درجات الحرارة دون الـ(25)مْ، فيما يكون طقس الأيام المقبلة صحوا الى غائم جزئي مع غبار خفيف.

وبحسب بيان الهيأة اليوم الخميس، فأن" تأثير المنخفض الجوي ناتج من اندماج منخفضين الأول من البحر المتوسط والآخر من البحر الاحمر والذي ينحسر تدريجياً نحو الشرق لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا يستمر ليكون طقس غد الجمعة في المنطقة الشمالية، غائما مصحوبا بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، غائما مصحوبا بتساقط أمطار يتحسن تدريجيًا ابتداءً من الاقسام الغربية منهما".

اما درجات الحرارة فإنها تنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق لتكون (25)مْ، والرياح في الاقسام الشرقية من البلاد جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س وفي الاقسام الغربية من البلاد متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س، ومدى الرؤية فيها (8-10) كم وفي المطر(3-5) كم.

الا ان البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون طقس السبت المقبل في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الوسطى وتنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق، اما الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية فيها (8-10) كم وفي الغبار (4-6)كم.

ولا يتوقع يوم الاحد المقبل حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق ما عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية.

وفي الاثنين المقبل تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحو الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية فيها (-10) كم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
adelalfnjan
iraq
2015-11-22
خير الناس من نفع الناس