الأربعاء 16 تشرين الثاني , 2017

قائمة المنتخبات الـ 32 المشاركة في مونديال 2018

اكتمل عقد المتأهلين إلى النسخة الـ 21 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة ما بين (14 يونيو/حزيران، و15 يوليو/تموز 2018).

ويشارك 32 منتخبا في مونديال 2018، من جميع قارات العالم الست، وتم تخصيص مقعد واحد للبلد المستضيف روسيا، بينما لم يمنح حامل اللقب منتخب ألمانيا مقعداَ مباشراَ مثلما كان الحال في البطولات السابقة.

وتنافس 209 منتخبات على 31 بطاقة تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، من خلال التصفيات التي تألفت من 851 مباراة.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد المقاعد المؤهلة لكل قارة، ونالت قارة أوروبا النصيب الأكبر من تلك المقاعد (13 مقعدا)، تلتها قارة إفريقيا برصيد 5 مقاعد، ثم كل من قارة آسيا وأمريكا الجنوبية (4 مقاعد ونصف المقعد)، ومنحت ثلاث مقاعد لقارة أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي (كونكاكاف)، بينما اكتفتً قارة أوقيانوسيا بنصف مقعد، ولم يتأهل أحد منها بعد خسارة نيوزيلندا بهدفين من دون رد أمام منتخب البيرو، صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، الذي أكمل عقد المنتخبات الـ 32 المتأهلة، صباح اليوم الخميس..

أما الملحق الذي جمع منتخب أستراليا، خامس آسيا، مع الهندوراس رابع الكونكاكاف، فقد أسفر عن تأهل الكنغر الأسترالي، الذي حسم بطاقة التأهل لصالحه في مباراة الإياب على أرضه، بفوزه على الهندوراس (3-1)، بعد تعادلهما من دون أهداف في لقاء الذهاب.

وفيما يلي قائمة المنتخبات الـ 32، المشاركة في مونديال 2018:

RUS

BRA

IRN

JPN

MEX

BEL

KOR

KSA

GER

ENG

ESP

NGA

CRC

POL

EGY

ISL

SRB

FRA

POR

ARG

COL

URU

PAN

SEN

MAR

TUN

SUI

CRO

SWE

DEN

AUS

PER

وتأهل لأول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم، أربعة منتخبات عربية، دفعة واحدة، وهي: السعودية ومصر والمغرب وتونس.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات