الأربعاء 16 تشرين الثاني , 2017

نائب يطالب العبادي باسناد ملف ازمة المياه للعمليات المشتركة

طالب النائب عن محافظة الديوانية علي البديري، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بإسناد ملف رفع التجاوز على المياة للعمليات المشتركة.

وقال البديري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، ان "الجميع يتكلم على قضية شحة المياه التي تسبب بهجرة الكثير من العوائل وقطع ارزاق الالاف والسبب بهذا الموضوع هو نقل الصلاحيات الى المحافظات".

واضاف ان "الجهات المختصة وعلى راسها وزارة الموارد لديها ارقام واحصائيات على اعداد المتجاوزين ومثبتة بكتب رسمية".

وبين ان "محافظة بابل يوجد فيها اكثر 7500 بحيرة تجاوز وهذه البحيرات تابعة الى اشخاص متنفذين واشخاص يديرون العملية الانتخابية في هذه المحافظة"، لافتا الى ان "محافظ بابل والجهات المختصة تعجز على ردم تلك التجاوزات، كما ان هذا الموضوع ينتقل الى محافظة الديوانية، فمن المحافظ الى اعضاء المجلس غير قادرين على رفع اي تجاوز كون المتجاوز ولديهم قناعة تامة بانه متنفذ ولا يستطيعون محاسبته او رفع تجاوزه".

وطالب البديري "القائد العام للقوات المسلحة الى اعطاء ملف رفع التجاوز على المياه الى العمليات المشتركة فهي الجهة الوحيدة قادرة على ذلك".

من جهته كشف عضو مجلس النواب عدنان الاسدي أن محافظتي بابل والديوانية قامتا بقطع مياه الشرب عن محافظة المثنى.

وقال الاسدي أن المحافظتين وبسبب التجاوزات المائية تسببتا بقطع المياه عن نهر الرميثة الذي يستخدمه سكان محافظة المثنى في الشرب.

وطالب الاسدي القائد العام للقوات المسلحة بارسال قوة عسكرية بعيدة عن تأثيرات الحكومتين المحلية في المحافظين لإنهاء جميع التجاوزات المائية التي تسببت بحرمان مواطني المثنى من مياه الشرب. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات