الأربعاء 16 تشرين الثاني , 2017

من هي حركة الشهادة الكردية التي ينوي بارزاني تشكيلها وبماذا تشابه داعش؟

حذرت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، من لجوء مسعود بارزاني إلى تشكيل تنظيم إرهابي متشدد على غرار "داعش" والعودة الى أيام الجبل مع اقتراب القوات الاتحادية لفرض الأمن بالمؤسسات النفطية وغيرها في كردستان.

وقالت الهبابي في حديث صحفي، إن "مسعود بارزاني أيقن انه أفلس سياسياً، ما يدفعه للانتقام او القيام باي إعمال أخرى ممكن ان تثير التخريب، ولم يبق مكتوف الايدي مع سحب  سلطة المال والجاه منه".

وأضافت انه "من الاعمال المتوقعة لجوء بارزاني الى ايام الجبل والعصاة وتشكيل تنظيمات مسلحة  متشددة لإثارة الرعب والقتال مع اقتراب القوات الاتحادية لفرض الأمن على المؤسسات النفطية والحدودية في كردستان".

وفي السياق ذاته اكدت مصادر مطلعة عن نية بارزاني وبدعم من الكيان الاسرائيلي تشكيل جماعة إرهابية تحمل اسم حركة "الشهادة الكردية".

وذكرت المصادر في حديث صحفي، إن "تشكيل حركة (الشهادة الكردية) يتم تدريب عناصرها بإشراف اسرائيلي لايختلف عن داعش وأدائها".

وأضافت المصادر ان "مهام هذه الحركة الإرهابية ضرب المنشآت المدنية والاقتصادية العراقية ونقاط الجيش والحشد الشعبي ومراكز التجمعات العسكرية والمنشآت النفطية وخطوط أنابيب النفط الناقلة وحركة الشاحنات وحتى استهداف الطائرات التي ستستخدم المطارات في كردستان في حال سيطرة حكومة المركز عليها".

ولفتت الى ان "حزبي البارتي بقيادة مسعود بارزاني والاتحاد الإسلامي الكردستاني بقيادة صلاح الدين بهاء الدين هما من تبنيا هذا التشكيل المتخصص بالعمليات القذرة كما توصف في حرب العصابات"، مشيرة الى ان "الايام المقبلة ستشهد تنفيذ عمليات هذا التنظيم في مناطق العراق ومنها بغداد وسيتم تصعيد عملياته في حال تم تهديد مسعود برزاني شخصياً او اي من افراد عائلته". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات