الثلاثاء 15 تشرين الثاني , 2017

زانا: الاجراءات العقابية تجاه النواب الكرد سياسية ومخالفة للاصول

اعتبر عضو مجلس النواب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية زانا سعيد، اتخاذ اجراء عقابي من قبل البرلمان الاتحادي تجاه النواب الكرد "سياسي"،عاداً اياه بأنه لا يخدم هذه المرحلة.

وقال سعيد لوكالة ألنبأ للأخبار، ان اجراء البرلمان تجاه النواب الكرد ومنعهم من دخول جلسة مجلس النواب من قبل البعض من زملائهم في الكتل الاخرى اجراء سياسي بامتياز، مبيناً بأنه لايوجد دليل على ان البقية لم يصوتوا في الاستفتاء، وهنالك تفسيرات مختلفة للعمل الذي قاموا به اذ لم يقرر هؤلاء النواب الاستفتاء بل شاركوا به حالهم في ذلك حال باقي ابناء الشعب.

وتابع ان من قرر الاستفتاء هم المجلس الاعلى ومن المفترض اتخاذ اجراءات قانونية بحق المقررين وليس بالمنفذين، معتبراً ان الاجراء اقل ما يوصف به بأنه غير مهني وبرلماني ومخالف للاصول، ضارباً المثل باحد النواب الذين اتخذت بحقهم اجراءات بسبب لقاء تلفزيوني ادلى برأيه به.

والمح سعيد ان مثل تلك القرارات كرفع الحصانة وغيرها يجب ان تكون بمذكرة صادرة عن مجلس القضاء وفي حالة ارتكاب النائب جناية، موضحاً بأن هذا الاجراء سياسي ولا يخدم اي طرف في هذه المرحلة بعد ان بدأ الاقليم بتجاوز مرحلة الاستفتاء والبدء بالحوار.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات