الأحد 13 تشرين الثاني , 2017

بغداديون: الحكومة لم تصرف لنا النفط الأبيض ومختصون يعزون تأخيره لعدم إنجاز البطاقة الوقودية

ستار الغزي

شكى مواطنون بغداديون تأخير صرف مادة النفط الخام من قبل الجهات المتخصصة في بغداد مؤكدين أن هناك تخوف من عدم صرفه والشتاء على الأبواب.

وقال المواطن من منطقة الكرادة وسط محافظة بغداد محمد العنبكي لـ"وكالة النبأ للأخبار"، إن هناك تخوف كبير من تأخير صرف مادة النفط الأبيض من قبل الحكومة المحلية إلى العوائل في محافظة بغداد".

وأشار إلى أن "لغاية الآن لم يتم تسليم البطاقة الوقودية من قبل وكلاء التموينية في منطقة الكرادة، مشيرا إلى أنه في حال تأخرت محافظة بغداد بصرف مادة النفط الأبيض سيتم تفاقم الأزمة واستمرارها لأيام طويلة في فصل الشتاء".

من جهة أخرى قال عضو هيئة الخدمات في مجلس محافظة بغداد علي العلاق لـ"وكالة النبأ للأخبار"، إن "جميع الإجراءات الخاصة بتسليم مادة النفط الأبيض إلى المواطنين في محافظة بغداد شبه منجزة من قبل الحكومة المحلية ومجالس البلدية ووزارة النفط".

وبين أن "المواطن البغدادي يقوم في فصل الصيف بعدم استلام مادة النفط مما يسبب عدم توفير الخزين عند قدوم فصل الشتاء، مشيرا إلى أن المحافظة توزع النفط على مدار السنة وليس في فصل الشتاء فقط".

وأشار إلى أن "أغلب المواطنين قدموا شكوى بسبب تأخير النفط لهم، مشيرا إلى ان صرف النفط الأبيض سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة".

من جهته قال نائب محافظ بغداد جاسم البخاتي لـ"وكالة النبأ للأخبار"، إن "سبب تأخير توزيع النفط الأبيض على المواطنين في مناطق أطراف وحزام بغداد سببه عدم إنجاز البطاقات الوقودية وتوزيعها إلى المواطن، من خلال وكلاء التموينية، مشيرا إلى أن من المؤمل قبل نهاية الشهر الجاري يتم حسم جميع مناطق بغداد وتوزيع لها بطاقات الخاصة بصرف الوقود".

وأضاف أن "هناك تنسيقا بين الحكومة المحلية والمجالس البلدية وهيئة المشتقات النفطية لصرف الحصص الشهرية الخاصة بالنفط الأبيض للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك وفرة في مادة النفط الخام ولن يحصل عليها أي زخم من قبل المواطن وستوزع عن طريق المجالس البلدية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات