الجمعة 11 تشرين الثاني , 2017

رفع 79 ألف طن من النفايات خلال زيارة الاربعين في كربلاء

 أعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة عن رفع ما يقارب إثنان وخمسين ألف طن من النفايات خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ) إبتداءاً من تطبيق خطتها الخدمية يوم 9 من صفر لحين موعد إنتهاء الزيارة. 

وكشف مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس أنمار صالح إبراهيم الرفيعي "عن رفع ما يقارب 52 ألف طن من النفايات خلال زيارة الأربعينية للإمام الحسين ( عليه السلام ) لهذا العام من خلال تجميع تلك النفايات في ساحات التجميع الوسطية ونقلها إلى أماكنها المخصصة لها بالآليات الثقيلة".

واعلن الرفيعي عن "مشاركة ما يقارب 225 آلية تخصصية في العمل تابعة للمديرية إضافة إلى مشاركة الآليات الساندة من بلديات وبلدية المحافظات المجاورة ومنها بلديات بغداد / ديالى / ميسان / واسط / المثنى / الديوانية / البصرة وبلدية البصرة / الديوانية / السماوة / العمارة / الكوت / الناصرية / بعقوبة / ذي قار وبواقع 118 آلية تخصصية" .

مؤكدا "إستمرار العمل بالحملات الثقيلة ومشاركة الجهد الساند في تنظيف الأحياء السكنية والتي تستمر لمدة أربعة أيام ما بعد يوم الأربعين"، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل أصحاب المواكب الحسينية في تقديم المأكل والمشرب لزائري العتبات المقدسة وكذلك تعاونهم في الحفاظ على النظافة من خلال تنظيف الأماكن التي تواجدوا فيها. 

من جانب آخر بَيَّنَ مدير بلديات كربلاء المقدسة المهندس مازن هاتف الياسري إن بلديات الأقضي والنواحي تمكنت من رفع ما يقارب 27 ألف طن من النفايات خلال هذه الزيارة.

معلناً عن مشاركة جميع الكوادر العاملة في بلدية الهندية وعين التمر والحسينية والحر والخيرات والجدول الغربي. 

كاشفا عن مشاركة الآليات التابعة لتلك البلديات وبواقع 206 آلية تخصصية فضلاً عن مشاركة 26 آلية تخصصية أخرى أرسلت من قبل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة لمساندة العمل البلدي ومشاركة أكثر من 1600 منتسب موزع بين الكادر الهندسي المشرف على إدارة الأعمال والسائقين والمراقبين وعمال التنظيف.

كما كشف المهندس محمد حمزة حسين معاون مدير بلدية كربلاء المقدسة لشؤون الخدمات عن القيام بحملة كبرى لتنظيف مركز المدينة والأحياء صباح اليوم السبت، بمشاركة جميع كوادر مديرية بلدية كربلاء المقدسة إضافة إلى مشاركة آليات وكوادر مديرية بلديات كربلاء وجمع غفير من شيوخ ووجهاء المحافظة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات