الجمعة 11 تشرين الثاني , 2017

الفرات الاوسط: عدد الزوار الاجانب 3 مليون وندعو لانشاء طرق حولية ومجسرات لكربلاء

اعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، السبت، ان ثلاثة ملايين زائر عربي واجنبي شاركوا بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، داعيا الى انشاء طرق حولية ومجسرات للمحافظة، فيما اشارت قيادة شرطة المحافظة الى انها لم تسجل اية جريمة خلال الزيارة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن قيس خلف رحيمه المحمداوي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم بكربلاء، ان "عدد الزوار من العراب والاجانب الذين شاركوا بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، بلغ نحو 3 ملايين شخص"، مبينا ان "عدد الزوار العراقيين لم يقدر حتى الان بسبب استمرار الزيارة التي بدأت من وقت مبكر من يوم 6 صفر والى 21 صفر".

وتوقع المحمداوي ان "يكون عدد زائري هذا العام اكثر عددا من العام الماضي"، مشيرا الى ان "الخطة الامنية الخاصة بالزيارة تمت بنجاح".

واشاد المحمداوي بـ"خطة النقل التي تميزت عن الاعوام السابقة من حيث التنظيم وقرب المسافة"، داعيا الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية في كربلاء الى "أنشاء طرق حولية وانفاق ومجسرات في المحافظة حتى يشعر المواطن بالراحة".

من جانبه، اكد قائد شرطة المحافظة احمد زويني خلال المؤتمر انه "لم تؤشر لدينا اية حالة جريمة اومشاجرة خلال ايام زيارة الاربعين"، لافتا الى ان "اي شخص يثير الفتنة اوالطائفية سوف نقبض عليه ونحاسبه ضمن القانون".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات