الخميس 10 تشرين الثاني , 2017

عناصر داعش يشنون هجوما مضادا ويسيطرون على نصف مدينة البو كمال

استعاد داعش، اليوم الجمعة، السيطرة على نحو 50 في المئة من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق إثر هجوم مضاد ضد مواقع القوات السورية وحلفائها، في وقت تحدث فيه حزب الله اللبناني عن وجود زعيم التنظيم في المنطقة.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان له أن "الاشتباكات تتواصل بين عناصر تنظيم داعش من جانب، وقوات حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني والجيش السوري من جانب آخر، في القسمين الشمالي والشمالي الشرقي من مدينة البوكمال، التي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش في الأراضي السورية".

وأضاف المرصد انه "رصد تنفيذ التنظيم لهجمات متلاحقة منذ ليلة أمس استهدفت المسلحين الموالين للحكومة داخل مدينة البوكمال وفي محيطها".

في هذه الاثناء أعلن الإعلام الحربي لجماعة حزب الله اللبنانية اليوم الجمعة أن أنباء ترددت عن وجود زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في مدينة البوكمال السورية خلال عملية الجيش السوري وحلفائه لاستعادة المدينة.

وأعلن الجيش السوري وحلفاؤه الخميس السيطرة على كامل البوكمال التي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، لكن "إثر هجوم مضاد مساء الخميس تمكن تنظيم داعش اليوم من استعادة أكثر من 40 في المئة من المدينة"، بحسب ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات