الأربعاء 09 تشرين الثاني , 2017

العتبة العباسية تكشف عن احصائيات زيارة الاربعين هذا العام

عقدت العتبة العباسية المقدسة، اليوم الخميس، بحضور نائب الأمين العام للعتبة، المهندس بشير محمّد جاسم الربيعي، ومسؤولي أقسام العتبة ذات العلاقة للوقوف على أهم الإحصائيات التي يُمكن أن تخدم الوسائل الإعلامية والصحفية المحلية والدولية في تغطياتها لمراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وكذلك لتوضيح مهام كل قسم وما يقدّمه من خدمات للزائرين والوافدين من داخل وخارج العراق.

وقال الربيعي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، انه "للوقوف على أهم الإحصائيات الدقيقة ولتوضيح مهام أقسام العتبة ذات العلاقة وما تقدّمه من خدمات للزائرين والوافدين من داخل وخارج البلاد، إرتأينا عقد المؤتمر قبل يوم من ذروة الزيارة الأربعينية المليونية ليتسنّى على الوسائل الإعلامية على إختلاف فنونها الإستفادة منه ضمن نشراتهم الإخبارية وغيرها".

مضيفاً إنّ "العتبة العباسية المقدسة تُولي إهتماماً كبيراً بجميع أقسامها لتوفير وتقديم أفضل الخدمات لجميع الزائرين الوافدين لإحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) دون إستثناء".

من جانبه أوضح رئيس قسم المواكب والشعائر الحسينية، رياض نعمة السلمان، إنّ "أكثر من 10000 موكب وهيأة حسينية شاركت بتقديم أفضل الخدمات خلال الزيارة الأربعينيةضمن حدود المدينة القديمة، فيما شاركت المئات من المواكب والهيئات الحديثة التسجيل خارج تلك الحدود".

مضيفاً إنّ "ما يُقارب 130 موكب وهيأة لأكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية شاركت في تقديم الخدمات للزائرين الوافدين الى المحافظة لإحياء زيارة الأربعينية".

من جانبٍ آخر أكد رئيس قسم الشؤون الفكرية، عقيل الياسري، إنّ "أكثر من 250 وسيلة إعلامية وصحفية ساهمت بنقل مراسم زيارة العشرين من شهر صفر إبتداءً من يومه الأول ولا زالت مُستمرّة حتى إعلان نجاح جميع خطط الزيارة المختلفة إن شاء الله تعالى".

مضيفاً إنّ "العتبة العباسية عمدت هذا العام بتوفير فيدات للنقل المُباشر لجميع الفضائيات لتسهيل عملية نقل الصورة والصوت وعلى مدار 24 ساعة، مع توفير كافة التسهيلات الإعلامية والصحفية لجميع الوسائل العربية والأجنبية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات