الأربعاء 09 تشرين الثاني , 2017

مؤسّستي الإمام الشيرازي والنبأ تلتقيان وكيل المرجعية الدينية في السعودية

كربلاء/ عدي الحاج: 

إلتقى وفد من مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية ومؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، بوكيل المرجع الديني سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في السعودية، سماحة السيد طاهر الشميمي، خلال تواجده بمدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مدير مؤسسة النبأ، الكاتب الصحافي علي الطالقاني، "تمّ ضمن اللقاءات التي تجريها المؤسستين لإستثمار زيارة الأربعين المليونية وزوّارها الوافدين من خراج العراق للوقوف على المُستحدثات والتحدّيات العالمية أمام مسيرة التبليغ الديني إضافةً الى مُتطلبات النهضة الحسينية، اللقاء بوكيل المرجعية الدينية لسماحة المرجع السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في السعودية، سماحة السيد طاهر الشميمي، للحديث عن مختلف القضايا في المملكة من بينها حقوق الإنسان والمُتغيّرات السياسية".

مضيفاً إنّ "اللقاء تضمّن أيضاً الحديث عن فتح آفاق التعاون بين المؤسسات الثقافية ومراكز الدراسات والبحوث وتبادل الخبرات وإقامة الدورات التنموية للشباب".

مشيراً الى انه "جرى الحديث عن الإهتمام بقطاع التعليم والبعثات الدراسية وأهميّتها ودعم الشباب وتحصينهم من أجل أن يكونوا روافد تُغذّي بلداننا بدلاً من التبعية".

وتابع الطالقاني "إستعرض الجانبان مختلف النشاطات التي يتبنّاها المرجعية والمؤسستين في كلا البلدين، مع التشديد على دعم هذه البرامج عبر تبادل الخبرات والطاقات البشرية، كما تضمّن الحديث عن المُتغيّرات السياسية وأهميّتها وتوجيهها بما يضمن التعايش السلمي والإبتعاد عن التطرّف والعنف".

يّذكر أنّ الوفد ضمّ رئيس مؤسسة الإمام الشيرازي، سماحة الشيخ مرتضى معاش، ومدير مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، الكاتب الصحافي علي الطالقاني. انتهى /خ 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات