عاجل
مخافظات صلاح الدين وديالى والانبار تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد
الثلاثاء 08 تشرين الثاني , 2017

صحة كربلاء: اكثر من 2 مليون زائر تلقى العلاج خلال ثمانية ايام

اعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء، مساء اليوم الاربعاء، 8 تشرين الثاني 2017، أن مستشفيات المحافظة والمفارز الطبية المنتشرة في المحافظة استقبلت أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف مراجع من زائري اربعينية الامام الحسين وتلقوا العلاج، وأكدت ولادة (660 ) طفل فيما نقلت عجلات الاسعاف الفوري أكثر من (29) ألف إحالة مرضية، وأشارت الاحصائيات جاءت خلال ثمانية أيام منذ انطلاق الخطة الصحية للزيارة الاربعينية.

وقال مدير عام الصحة الدكتور صباح نور هادي الموسوي، إنه ”بانتهاء اليوم الثامن من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، استقبلت شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في مستشفيات كربلاء أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف مراجع من الزائرين“.

واضاف إن ”عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 29 ) الف و ( 939 ) أحالة مرضية، فضلا عن أجراء (426) عملية“. وتابع كما ”شهدت مستشفى النسائية ولادة ( 660 ) طفل“.

واشار الى أن “مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية، ظهر اليوم، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ (1319) قنينة دم مختلفة الأصناف”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات