الثلاثاء 08 تشرين الثاني , 2017

تأسيس أول ناقل جوي خاص بالعتبات المقدسة

كشف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي عن تأسيس اول شركة نقل مسافرين جوية خاصة بالعتبات الدينية المقدسة تحت تسمية شركة خطوط الطفوف الجوية.

وقال وزير النقل من داخل العتبة الحسينية المقدسة في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء، “نعلن من هذه البقعة المقدسة مرقد الامام الحسين عليه السلام عن تأسيس ناقل جوي عراقي جديد بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة يختص بالسياحة الدينية”. مبينا، “اختير ان يكون له تسمية شركة خطوط الطفوف الجوية”.

واضاف، “ستؤمن هذه الشركة نقل الزوار من كافة مطارات العالم لا سيما اوروبا وامريكا الى العراق بهدف تسهيل عملية السفر واستحصال الموافقات والتأشيرات المفترضة”.

وتابع ان ” هناك متابعة لأعمال مشروع مطار كربلاء الذي سيرى النور خلال الاشهر المقبلة”، مشيرا، “ان هناك تعاون كبير بين وزارة النقل والعتبة الحسينية المقدسة”.

وتستقبل مدينة كربلاء المقدسة توافد عشرات ملايين الزوار سنويا في مختلف المناسبات الدينية.

وتشهد حاليا كربلاء استقبال عشرات ملايين الزوار القادمين سيرا على الاقدام للمشاركة في مراسم احياء مناسبة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف الخالدة.

وترجح التقديرات مشاركة أكثر من خمسة وعشرين مليون زائر من داخل وخارج العراق في الزيارة، وسط إجراءات امنية وخدمية استثنائية يشترك في تأمينها أكثر من 50 ألف عنصر امني الى جانب عشرة آلاف موكب خدمي فضلا عن عشرين الف منتسب من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، معززين بأكثر من عشرة آلاف متطوع.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات