عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الأحد 06 تشرين الثاني , 2017

كركوك تعتزم رفع دعاوى قضائية بشأن حقوقها غير المصروفة بالأعوام الماضية

أعلن المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، الاثنين، عزم المحافظة رفع دعاوى قضائية بشأن "حقوق" المحافظة التي لم تُصرف خلال الأعوام الماضية، فيما بين أن الجبوري وجه بالعمل على ضمان عودة الموظفين لعملهم وممارسة مهامهم.

وقال مكتب الجبوري في بيان، إن الأخير "ترأس اجتماعا لرؤساء الدوائر الخدمية بالمحافظة ناقش من خلاله المجتمعون تقارير مقدمة بشأن عودة الموظفين للعمل بالمناطق المحررة"، مشيراً الى أن المحافظ وجه خلال الاجتماع بـ"العمل على تذليل جميع المعوقات وضمان عودة الموظفين لعملهم وممارسة مهامهم خدمة لمواطني كركوك".

وأضاف، أنه "جرى متابعة الوضع المالي لكركوك, وعدم حصول المحافظة على مستحقاتها المالية في خطة تنمية الأقاليم والبترودلار"، مبيناً أنه "سيتم رفع دعاوى قضائية تؤكد حقوق كركوك للسنوات الماضية والتي لم تصرف، خاصة موازنة العام 2017 مع التأكيد على أهمية قيام ممثلي محافظة كركوك بمجلس النواب العراقي بتضمين ذلك ضمن الموازنة المقبلة".

ولفت البيان إلى أن الجبوري "دعا إلى ضرورة صرف مستحقات المحافظة خاصة في ما يتعلق باعادة الاستقرار للمناطق المحررة، ودعم المشاريع ضمن البرنامج الحكومي الخاص بالمشاريع ذات النسب المتقدمة والتي توقفت عمليات انجازها بسبب التخصيصات المالية".

وتابع البيان، أن "المجتمعين شددوا على جهود دائرة كهرباء كركوك في ضمان التجهيز في عموم المحافظة وجهود إعادة الطاقة الكهربائية للمناطق المحررة في قضاء الحويجة والنواحي التابعة لها ووضع الية عمل جديدة لغرض ضمان تنظيف مدينة كركوك في ضوء الوضع المالي وبما يضمن الحرص على نظافة المدينة بعموم قطاعاتها الخدمية".

وبشأن الخدمات المقدمة لاهالي كركوك، وجه الجبوري، بحسب البيان، "دائرة الماء بسرعة اعادة تشغيل مشروع ماء كركوك الموحد والذي توقف بسبب تسرب بقعة نفطية في قناة الري الناقله للماء"، مؤكدا أن "هناك جهودا تبذل من قبل شركة نفط الشمال ومديرية الموارد المائية ودائرة ماء كركوك لاعادة الضخ مجددا".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (15 آب 2017)، عدم وجود نية لإلغاء مخصصات البترودولار الخاصة بالمحافظات المنتجة للنفط.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات