الثلاثاء 28 تشرين الاول , 2015

متحدث سوري: طائرات تركية وقطرية وإماراتية نقلت عناصر من داعش الى عدن من شمال سوريا

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوري في بيان عبر القنوات الحكومية المحلية ان قطر وتركيا والإمارات بنقل من وصفهم بـ"مقاتلي داعش" من الشمال السوري إلى عدن للمشاركة في القتال ضد الحوثيين، دون أن يذكر مصدر معلوماته.

وعرض التلفزيون الحكومي السوري رسالة ألقاها المتحدث عسكري باسم الجيش السوري، قال فيها إنه "وفقا لمعلومات استخبارية" لم يحدد مصدرها، فقد وصلت في تاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى مطار عدن اليمني "أربع طائرات اثنتان تابعتان للخطوط الجوية التركية وواحدة للطيران القطري والرابعة للطيران الإماراتي تحمل على متنها أكثر من 500 مقاتل من تنظيم داعش الإرهابي كانوا انسحبوا من سوريا إثر الضربات الجوية الروسية".

وأكد المتحدث السوري أنه عند وصول من وصفهم بـ"الإرهابيين" إلى مطار عدن قام ضباط التحالف العربي المناهض للحوثيين، والذي تقوده السعودية بـ"بتقسيمهم إلى ثلاث مجموعات الأولى أرسلت إلى مضيق باب المندب والثانية إلى مأرب والثالثة إلى محافظتي جازان وعسير السعوديتين للانضمام إلى قوات التحالف البرية التي لحقت بها خسائر كبيرة خلال معاركها هناك" بحسب قوله.

وختم المتحدث بيانه بالقول: "تشير المعلومات إلى أن عملية نقل إرهابيين من داعش في سوريا سوف تستمر خلال الفترة القادمة".

يشار الى ان داعش والقاعدة استطاعتا التقدم في عدن اليمنية والسيطرة على بعض المساحات داخلها بعدما تم إنزال أسلحة وآليات لهم من قبل التحالف الخليجي تحت عنوان مساعدة الجماعات الموالية للرئيس اليمني المستقيل. بحسب مراقبين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات