عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 05 تشرين الثاني , 2017

مفوضية الانتخابات تتعهد بتجاوز الاخطاء وتصر على اجراء الانتخابات بموعدها

تعهد مجلس المفوضين الجدد في مفوضية الانتخابات، بتجاوز الاخطاء والاخفاقات التي شهدتها الانتخابات الماضيـة، مؤكدا قدرة المفوضية على اجراء الانتخابات النيابية في جميع المحافظات وفق السقف القانوني والدستوري.

وقال رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء المفوضية، اليوم الاحد، ان “المفوضية مستمرة بعملها ووضعت في حساباتها الخطط والتوقيتات الزمنية لجميع مراحل العملية الانتخابية”، مشيرا الى ان “مكاتب المحافظات تعمل بشكل يومي لتوفير البيئة الامنة للانتخابات”.

واضاف ان “المفوضية ستجري الانتخابات في جميع المحافظات وفق الموعد القانوني والدستوري المحدد ، ونحن قادرون على اجراء الانتخابات في موعدها“، مبينا ان ”اولى الخطوات التي نسير عليها، هي توزيع بطاقات الناخبين الالكترونية في المحافظات وهي المرتكز الاساسي للناخب، فضلا عن تسليم جهاز الاقتراع الالكتروني، والذي سيكون له بصمة كبيرة في تعزيز ثقة الاحزاب السياسية والناخبين بعمل المفوضية من خلال ادخال تلك التقنية واعلان النتائج بأسرع وقت”.

وتحدث الهيتاوي عن جدول زمني، قائلا ”نحتاج الى ستة اشهر لاقرار قانون الانتخابات، وفي حال عدم اقرار القانون من قبل مجلس النواب، فمن الممكن اجراء الانتخابات وفق القانون النافذ حاليا“.

وتابع ان “هناك بطاقة للنازحين في المناطق التي نزحوا لها ، ويمكنهم من خلالها التصويت للمحافظات المنتمين اليها”، مشددا على انه ”من دون وجود تلك البطاقة لا يمكن لأي مقترع التصويت“.

واوضح ”لدينا 12 مليون بطاقة ناخب وهي مستمسك رسمي، ولدينا اجراءات لتسهيل توزيع البطاقة على الناخبين وهي موجودة في مراكز التسجيل”، مشيرا الى انه ”قبل ايام وصلت البطاقة الى 6 محافظات وقبلها الى ثلاث اخرى”.

بدوره قال رئيس الادارة الانتخابية رياض البدران، “نحن ماضون بالانتخابات النيابية ولدينا الاجهزة الكافية التي تسهم في اجراء الانتخابات بموعدها والاسراع في اعلان النتائج”، مشيرا الى ان “مجلس النواب هو من يحدد موعد اجراء الانتخابات في محافظة كركوك او لا”. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات