السبت 05 تشرين الثاني , 2017

نائب يعلن موعد وصول قانون الموازنة إلى البرلمان

أعلن النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي، الأحد، أن قانون الموازنة سيصل إلى مجلس النواب بعد الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكداً أن مجلس النواب "لن يتعاطى" مع أية زيادة بالضرائب على الموظفين في حال إدراجها بالقانون.

وقال شوقي في حديث صحفي، إن "الحديث وإبداء الملاحظات عن الموازنة هو شيء سابق لأوانه كونها ما زالت في أروقة مجلس الوزراء ولم تصل بشكل رسمي إلى مجلس النواب"، مبيناً أن "وصولها إلى مجلس النواب سيكون بعد زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام".

وأضاف شوقي، أن "الموازنة حال وصولها إلى البرلمان سيتم الاطلاع عليها ومناقشتها بشكل مستفيض"، متابعاً "قلنا سابقا بأن رواتب الموظفين والمتقاعدين هي خط أحمر ولا يمكن التلاعب بها بالتالي فلن يتعاطى مجلس النواب مع أية زيادة بالضرائب على الموظفين في حال إدراجها".

وأكد شوقي، وهو عضو في اللجنة القانونية النيابية، أن "البرلمان وبحسب النظام الداخلي له صلاحية المناقلة والتخفيض ضمن أبواب الموازنة، وفي حال كانت نسبة الاستقطاع 5% من الموظفين كما طرح عبر وسائل الإعلام فمن الممكن وضمن صلاحية البرلمان تخفيضها".

وتداولت وسائل الاعلام المحلية، الاربعاء (1 تشرين الثاني 2017)، مسودة قانون الموازنة المالية الاتحادية للعراق لعام 2018، فيما بينت المسودة بأن نسبة محافظات اقليم كردستان بلغت 12.67%.

ووصفت الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، أمس الأول الجمعة (3 تشرين الثاني 2017)، النسخ المتداولة في وسائل الاعلام عن الموازنة المالية لعام 2018 بـ "غير الدقيقة ولا الصحيحة"، فيما أكدت أن الموازنة "مازالت في طور النقاش".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات