الجمعة 04 تشرين الثاني , 2017

الدايني: اجراء الانتخابات مرتبط بعودة 17 الف اسرة نازحة

اعلن رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، السبت، أنه سيطالب "بتأجيل" الانتخابات المحلية في حال عدم عودة 17 الف أسرة نازحة الى مناطقها في المحافظة، فيما اعتبر "بطء" عمليات إعمار المناطق المحررة سيدفع نسبة كبيرة من العائدين الى "العزوف" عن المشاركة بالانتخابات.

وقال الدايني في حديث صحفي، إن "الانتخابات استحقاق دستوري نؤمن به وهو حق للشعب في اختيار ممثليه سواء في مجلس ديالى او مجلس النواب"، مستدركا "لكن المحافظة مرت بظروف صعبة واستثنائية للغاية تجعلنا من الضروري التنويه لجملة معوقات تعترض سير الانتخابات القادمة".

واضاف الدايني، أن "اجراء اي انتخابات في ديالى دون حسم ملف عودة 17 الف اسرة نازحة الى مناطقها غير مقبول من وجهة نظرنا، وسيدفعنا للمطالبة بتأجيلها لان النازحين من حقهم المشاركة"، لافتا الى أن "تباطؤ عمليات إعمار المناطق المحررة تثير الكثير من علامات الاستفهام، وهي ستدفع نسبة كبيرة من العائدين للعزوف عن المشاركة، وهذا ما يقلقنا بالوقت الحالي".

وبين رئيس مجلس ديالى، أن "الحكومة المركزية اذا كانت جادة في دعم الانتخابات عليها ان تحل ملف عودة النازحين بسرعة، خاصة في ديالى، وتسهم في اعمارها بشكل بعيد عن البيروقراطية الحاصلة الان لان النازحين والعائدين في وضع مأساوي على حد سواء".

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني قد طالب، الاحد (30 نيسان 2017)، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري "بشكل رسمي" دعم ملف تسريع عودة اكثر من 17 الف اسرة نازحة الى المناطق المحررة داخل المحافظة، محذرا أن تأخير عودة النازحين لايخدم الشأن الامني ويزيد من المعاناة الانسانية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات