عاجل
الخميس 03 تشرين الثاني , 2017

الجيش السوري: تحرير دير الزور هو المرحلة الاخيرة من عمر داعش

أعلن الجيش السوري، اليوم الجمعة، أنه نجح بالتعاون مع القوات المتحالفة معه، في استعادة السيطرة بشكل كامل على مدينة دير الزور، التي كانت آخر مدينة كبرى يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا.

وجاء الإعلان عن خسارة داعش سيطرته على دير الزور بعد خسارة التنظيم لمدينة الرقة التي كان يعتبرها التنظيم عاصمة "دولة الخلافة" المزعومة، أمام "قوات سوريا الديمقراطية" المعارضة المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية. وما زال التنظيم يسيطر على بعض البلدات والقرى في محافظة دير الزور شرق سوريا بالقرب من الحدود العراقية.

وقال الجيش السوري، في بيان، إن "إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة دير الزور تشكل المرحلة الأخيرة في القضاء النهائي على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا". وأضاف: "بعد سلسلة من العمليات الدقيقة أنجزت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة مهامها في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة دير الزور بالكامل".

وأكد الجيش السوري أن "أهمية إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة دير الزور تأتي من موقعها الاستراتيجي كونها تشكل عقدة مواصلات تربط المنطقة الشرقية بالمنطقتين الشمالية والوسطى وتشكل ممرا رئيسيا بين بادية الشام والجزيرة السورية ومنها إلى العراق إضافة إلى أهميتها الاقتصادية كمنطقة زراعية تعد خزانا رئيسيا للنفط والغاز". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات