الخميس 03 تشرين الثاني , 2017

شهداء وجرحى بغارات للعدوان السعودي على اليمن

استشهد 7مدنيين بينهم 3 نساء وطفل، صباح اليوم الجمعة، بغارة جوية للعدوان السعودي استهدفت منزلهم في منطقة آل عسيلان بمديرية باقِم غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

وتمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من التصدّي لعملية تقدم ولليوم الثالث على التوالي لقوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي في جبهة نِهْم، رغم استقدام هذه القوات تعزيزات عسكرية كبيرة.

وأفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات هادي، بينهم قيادات بارزة، خلال عملية التصدي لثلاثة عمليّات تقدم منفصلة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقتَيْ عيده والمنارة، في محاولة هي الثالثة من نوعها خلال يومين. وأوضح المصدر بأن عمليات التقدم هذه ترافقت مع غارات جوية للعداون السعودي وقصف صاروخي ومدفعي العمليات البرية التي استمرّت لساعات تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات هادي في المنطقة العسكرية السابعة الموالية للعداون السعودي عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي محافظة الجوف الصحراوية المحاذية للسعودية أصيب 12طفلاً بغارة جوية للعداون استهدفت منزلاً في مديرية المصلوب شمال غرب المحافظة.

في غضون ذلك شنّ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع وتحصينات قوات الرئيس هادي في تلّتَيْ القناصين والجرورف في منطقة الساقية بمديرية الغَيْل شمال المحافظة ذاتها شرق البلاد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات