عاجل
الخميس 03 تشرين الثاني , 2017

موكب عيسى ابن مريم يبدأ تحضيراته لخدمة زائري الحسين والهلال الأحمر ينشر مفارزه على طريق المشاية

ستار الغزي

بدأ موكب عيسى أبن مريم تحضيراته لخدمة زائري ابا عبد لله الحسين علية السلام بمناسبة الزيارة الأربعينية، فيما أكد الهلال الأحمر العراقي بنشر مفارزه الطبية على جميع طرق المشاية في المحافظات.

وقال ممثل عن موكب عيسى ابن مريم وليم بطرس لـ "وكالة النبأ للأخبار، "موكب عيسى أبن مريم يعتبر من أحد المواكب التي تقوم بتقديم الخدمة لزائري أربعينية الامام الحسين علية السلام، مشيرا إلى أن القائمين على الموكب جميعهم من الطائفة المسيحية".

وأشار إلى أن "موقع الموكب في محافظة البصرة منطقة الطويسة، مضيفا أن من خلال الموكب تريد الطائفة المسيحية بإيصال صوتها للعالم لنبذ الطائفية والوقف مع اخوانهم الشيعة بمصاب أبا الشهداء الحسين".

وبين أن "من خلال خدمتنا لزائرين الحسين يمكن التضامن مع جميع العراقيين، لافتا إلى أن مبادئ وقيم الامام الحسين ليست فقط لشيعة بل هي رسالة لجميع الأديان السماوية ومن ضمنها الديانة المسيحية".

من جانبه أكد مسؤول شعبة المفارز الطبية في جمعية الهلال الأحمر العراقي رفعت صبري لـ"وكالة النبأ للأخبار", "أن الهلال الأحمر العراقي يعمل كإسناد لوزارة الصحة في دعم الخطة لتأدية مراسيم زيارة الاربعينية".

وأضاف أن "الجمعية وجهت جميع الوحدات بنشر عجلات اسعاف على الطرق المؤدية إلى كربلاء لغرض تقديم الخدمات الصحية للزائرين".

وتابع أن "جميع المستشفيات والمراكز الصحية والفرق الطبية دخلت الخطة لتقديم الخدمات، لافتا إلى أن الهلال الاحمر لديه خبرة في مجال تقديم الخدمات لزائرين في المناسبات الدينية".

من جانبه أكد مصدر أمني في قيادة عمليات الفرات الأوسط لـ "وكالة النبأ للأخبار" إن "الوضع الأمني في محافظة كربلاء مسيطر عليه ، مشيرا إلى أن الشريط الحدودي بين كربلاء والانبار تنتشر علية حاليا قوات من الحشد الشعبي لمنع أي هجوم إرهابي".

وأضاف أن " قيادة العمليات نشرت عناصر استخبارتية لجمع المعلومات عن أي تحركات مشبوهة، مؤكدا أن المفارز الأمنية ودوريات الشرطة تعمل على خدمة الزائرين لأي طارئ يحصل".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات