الأربعاء 02 تشرين الثاني , 2017

بغداد تغلق محال المشروبات الكحولية ومواطنون يطلقون حملة المواطن الفعال لتنظيف كربلاء

ستار الغزي/ وكالة النبأ للاخبار: 

وجهت قيادة عمليات بغداد المفارز الأمنية بغلق جميع مخازن ومحال المشروبات الكحولية في بغداد لحين الانتهاء من الزيارة الاربعينية، فيما أكدت وزارة الإسكان والبلديات العامة أن هناك تنسيقا مع بعض المواطنين لإطلاق حملة مواطن فعال لتنظيف شوارع كربلاء من النفايات.

وقال الضابط برتبة ملازم بخلية الاستخبارات في غرفة عمليات بغداد عمار الدراجي لـ"وكالة النبأ للأخبار إن "القيادة وجهت مفارزها الأمنية بغلق جميع محال ومخازن المشروبات الكحولية في بغداد ".

وأضاف أن "قرار الغلق سينتهي لحين انتهاء من الزيارة الاربعينية"، مشيرا إلى أن "تلك الإجراءات جاءت لاحترام مراسيم الزيارة".

واوضح أن "الشرطة المحلية وجهاز الاستخبارات ستتحرى عن بيع الكحول من قبل أصحاب المحال وفي حال وجود مثل تلك الحالة سيتم محاسبة المقصرين وفق القانون".

من جهته قال مسؤول شعبة العلاقات والإعلام في مكتب وزير الإسكان والبلديات العامة مؤيد البدري لـوكالة النبأ للأخبار، ان "هناك وفدا من بعض المواطنين ألتقى بممثلين من الوزارة وطرح عليهم مشروع المواطن فعال لإجراء حملة تنظيف شوارع كربلاء، لافتا إلى أن "المسؤولين وافقوا على ذالك المقترح ".

وأضاف أن "عدد المتطوعين لإجراء الحملة هم أكثر من 3 آلاف مواطن سيعلمون على التنظيف ورفع النفايات من كربلاء"، مشيرا إلى أن "الحملة تتضمن ايضا تثقيف الزائرين بالحفاظ على النظافة واحترام الذوق العام".

وبين أن "جميع بلديات محافظة كربلاء تتواجد في المناطق القريبة على المرقدين الشريفين في لرفع النفايات بالتنسيق مع رؤساء الحملة لافتا إلى أن الخدمات ستقدم عند انتهاء مراسيم الزيارة".

من جهته أكد صاحب أحد المواكب الحسينية في بغداد، إن "حملة المواكب انتشرت في جميع المحافظات الوسطى والجنوبية لتقديم الخدمة لزائرين اربعينية الامام الحسين علية السلام".

وأشار إلى أن "جميع الخدمات في المواكب متوفرة من الطعام والمنام بالاضافة إلى توفير العلاجات الطبية لأي ضرر يصيب الزائر"، داعيا "الزائرين للحفاظ على نظافة الشوارع والوعي لمنع أي حالات رمي النفايات في المواقع الغير مخصص لها". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات