الأثنين 27 تشرين الاول , 2015

التربية تؤكد بقاء السبت عطلة للمدارس وتستثني الاشراف التربوي من شرط الخدمة

اكدت وزارة التربية بقاء يوم السبت عطلة للمدارس بكافة مراحلها، نافية اصدار شيء بهذا الخصوص.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه, ان ما أثير على وسائل التواصل الاجتماعي حول اعادة العمل بالدوام يوم السبت انما هو مجرد اشاعة كاذبة ﻻ أساس لها من الصحة".

كما دعت الطلبة والعوائل العراقية الى اعتماد المصادر الرسمية والموثوقة في استقاء الاخبار الخاصة بالوزارة، مؤكدة التزامها التام بالتواصل مع المواطنين وابلاغهم بالقرارات كافة.

في سياق آخر اكد وزير التربية محمد إقبال الحصول على استثناء من مجلس الوزراء بعدم حصر التقديم للإشراف التربوي والاختصاصي بدرجات محددة ولمدة ثلاث سنوات.

وبين إقبال في بيان صحفي صادر عن مكتبه الخاص أن هذا القرار يأتي من أجل سد النقص الحاصل في الاشراف التربوي والاختصاص وتغطية العجز في عددهم والذي يصل الى ٦٠٠٠ الاف مشرف في التعليم الابتدائي والثانوي.

واوضح البيان ان التعليمات السابقة كانت تنص على ان يكون المتقدم للأشراف من الدرجة الخامسة حصرا بحقولها الثلاثة، والاشراف الاختصاصي من الدرجة الرابعة بحقولها الثلاثة ايضا، مشيرا إلى ان هذا الاستثناء سيعفي المتقدم للأشراف والاشراف الاختصاصي من التعليمات السابقة لوزارة المالية ويتيح للدرجات الاولى والثانية والثالثة ممن تتوفر فيهم المواصفات المطلوبة بغض النظر عن درجاتهم الأمر الذي سيجعل الجهات المختصة تتمتع بالمرونة الكافية لاختيار مشرفين اكفاء وتغطية حاجة المدارس الحكومية والاهلية مع التركيز على اهمية رفع مستوى المدارس الاهلية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
احمد سعدالله فهد زيدان العاني
العراق
2015-12-30
السلام عليكم هل بالامكان اخبارنا بموعدالتقديم على الاشراف الاختصاصي و كبف بمكننا الحصول على الاستمارةالالكترونية لانني مهما حاولت فلم اجد الا استمارة الاشراف التربوي ز نرجو منكم توفير رابط سهل الوصول اليه شاكرا لكم تفهمكم رسالتي و صبركم معي رتجيا من حضرتكم التعاون معي مع جزيل الشكر
فائق الخفاجي
2015-10-28
اصدرت الوزارة جدول التطبيقي والاحيائي للخامس العلمي ومن ضمن الجدول الغاء تدريس اللغة الكردية للصف الخامس الاعدادي .اﻻ ان رئيس قسم اللغة الكردية في تربية الكرخ الثالثة يصر على تدريس المادة للخامس الاعدادي ويدعي بوجود خطأ في جدول تقسيمات الوزارة يرجى تأكيد الغاءها من قبل الوزارة وذلك لتخصص الخامس الاعدادي بالاحيائي والتطبيقي ووجود هذه المادة تعرقل هذا التخصص من جهه وعدم احترام قرارات الوزارة من قبل هكذا نماذج من جهه اخرى.
وشكرا
المرشد احمد
2015-10-27
قرار ممتاز بشرط وضع معايير تكفل وصول الكفاءات ممن لديهم العلمية والمهارات القيادية والخدمة الطويلة ليس دليل الكفاءة هذا ممكن في اليابان او الدول المتقدمةلأستقرار وجودة التعليم عندهم .