الثلاثاء 01 تشرين الثاني , 2017

نائب: البرلمان شكل لجنة لتعديل قانون انتخابات مجلس النواب

أكد النائب عن كتلة تيار الحكمة البرلمانية حسن خلاطي، الأربعاء، أن مجلس النواب قرر تشكيل لجنة لتعديل قانون انتخابات مجلس النواب النافذ، مبينا أن البرلمان صوت على اعتماد صيغة محددة للمضي بتشريع قانون.

وقال خلاطي في حديث صحفي، "هنالك أكثر من نسخة لقانون انتخابات مجلس النواب طرحت من عدة جهات داخل مجلس النواب وخارجه"، مبينا أن "مجلس النواب قرر تشكيل لجنة لإجراء تعديلات على قانون انتخابات مجلس النواب الذي اعتمد بانتخابات عام 2014 بدل مناقشة النسخ المطروحة".

وأضاف خلاطي، أن "مجلس النواب لم يصوت على رفض نسخة محددة من القوانين المطروحة بل صوت على اعتماد صيغة محددة للمضي بتشريع قانون جديد لانتخابات مجلس النواب من خلال تشكيل لجنة تقوم بتلك التعديلات على القانون النافذ"، مرجحا "الاستفادة من مقترحات القوانين التي قدمت سابقا للخروج بصيغة قانونية واحدة يتم اعتمادها ضمن النسخة المعدلة من القانون".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت، الثلاثاء (31 تشرين الأول 2017)، على المضي بتعديل مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب بعد رفضه التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات