الثلاثاء 01 تشرين الثاني , 2017

بالصور: وزير الداخلية يصل الى كربلاء المقدسة تزامناً مع ذكرى الاربعين

وصل وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الأربعاء، الى كربلاء للإشراف الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية في المحافظة.

وقال المتحدث باسم قيادة شرطة كربلاء علاء الغانمي في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "وزير الداخلية قاسم الأعرجي وصل، صباح اليوم، الى مقر شرطة كربلاء للإشراف على الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية".

وأضاف، أن "الوزير سيتفقد القطعات الأمنية داخل وخارج المحافظة".

تأتي زيارة الاعرجي للمحافظة للاطلاع الى الخطة الامنية للزيارة الاربعينية وعقد اجتماعات مع قادة الامن والحكومات المحلية. 

وقال المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية، انه بهدف الاطلاع المباشر على تفاصيل الخطة الامنية التي وضعتها الاجهزة المختصة لاستقبال زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) بما يضمن معها تحقيق امن الزائرين والوافدين الى المحافظة، زار اليوم وزير الداخلية قاسم الاعرجي محافظة كربلاء المقدسة وقيادة عمليات الفرات الاوسط مطلعاً وبشكل تفصيليً على الخطة الامنية المعدة للزيارة بحضور قادة الشرطة في محافظات البصرة وميسان وذي قار وواسط وبابل والمثنى وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف.

مشدداً على اهمية تنسيق الجهود بين التشكيلات الامنية كافة والتعاون المطلق مع المواطنين ما يؤمن لهم تأدية مناسك الزيارة بسهولة ويسر مؤكدا ان الوزارة ستحرص على توفير كافة متطلبات قواتها الامنية .

هذا والتقى وزير الداخلية بمحافظ كربلاء عقيل الطريحي حيث جرى مناقشة تفاصيل الخطة الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية.

كما زار وزير الداخلية والوفد المرافق له الشيخ عبدالمهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية وقدم الوزير موجزا عن الوضع الامني والتقدم والانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية والالتزام الكامل لها بتوصيات المرجعية. 

يذكر أن ملايين المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء سيرا على الأقدام لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف، فيما تستنفر الأجهزة الأمنية لتأمين الحماية اللازمة لهم في الطرق التي يسلكونها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات