الأثنين 31 تشرين الاول , 2017

الياسري: ايران ارسلت 600 عامل تنظيف مقابل 10 ملايين زائر ايراني

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الثلاثاء ، وقف العمل مع بلدية طهران ضمن الخطة الخدمية المشتركة خلال زيارة الاربعين، على خلفية تصريحات مساعد شؤون الخدمات في بلدية طهران مجتبى يزداني بشأن تنظيف المدينة.

وقال المحافظ في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، “نستغرب من تصريحات مساعد شؤون الخدمات في بلدية طهران مجتبى يزداني حول التطوع لتنظيف مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة عبر متطوعين إيرانيين”، مشيرا الى ان “اعداد المتطوعين اقل بكثير من العاملين في بلدية المحافظة وهي لا تسد الا جزءا يسيرا من متطلبات العمل”.

وأضاف أن “النجف تستقبل خلال زيارة الاربعين اكثر من 10ملايين زائر مقابل 600 متطوع إيراني”.

وأشار الى ان “الجهد الاكبر في توفير الخدمات يتحمله ابناء النجف وبلدية النجف الاشرف والاقضية والنواحي”، موجها بلدية النجف بـ “إيقاف العمل البلدي في زيارة الاربعين مع بلدية طهران في المحافظة جراء هذه التصريحات”.

وبين الياسري ان “المحافظة وفرت الخدمات لعشرات الاحياء الكبيرة في مركز المحافظة فضلا عن الاقضية والنواحي وهناك الاف العاملين في بلدية النجف وبلدياتها وهناك خطة خدمية معدة”، مشيرا الى ان “تصريحات الجانب الإيراني فيها مصادرة لجهود الحكومة المحلية والكوادر العاملة في بلدية النجف والبلديات”.

وتابع المحافظ أن “الخطة الخدمية التي اعدت لزيارة الأربعين تشترك فيها مديريات البلدية والبلديات والماء والمجاري والصحة والكهرباء والعمل منذ أيام على مدار أربع وعشرين ساعة وليس هناك تقصير وما قدمه الجانب الإيراني هو اسناد لبعض هذه المؤسسات التي تقوم هي بالعمل بشكل مباشر واساس”.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية، الاحد الماضي، عن مساعد شؤون الخدمات في بلدية طهران مجتبى يزداني، قوله إن بلدية طهران ستتولى تنظيف مدينتي كربلاء والنجف بعد انتهاء زيارة الأربعين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات