عاجل
السبت 29 تشرين الاول , 2017

وكيل المرجع الشيرازي في أوربا: لو تسنّى للغرب معرفة الإسلام على حقيقته لأسلموا

أكد وكيل سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في أوروبا، سماحة الشيخ جلال معاش، على أهمية التبليغ ونشر ثقافة القرآن وفكر أهل البيت (عليهم السلام) سواء على المستوى الداخلي في العراق أو الخارجي، حيث إنّ معظم الأجانب الذين يعيشون هناك في الدول الغربية لو تسنّى لهم معرفة الإسلام على حقيقته لأسلموا بشكل جماعي وصاروا من أنصار ومؤيّدي فكر أهل البيت (عليهم السلام جميعاً)".

جاء ذلك خلال مشاركته في الحلقة النقاشية الموسومة "زيارة الأربعين ووحدة الصف الشيعي" التي عقدها مركز الإمام الشيرازي للدراسات والبحوث ضمن ملتقى النبأ الإسبوعي.

وقال معاش "ونحن نعيش أيام ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة وتحييها جموع الزائرين والمحبين الوافدين من داخل العراق وخارجه، نُحب أن نُشير الى الواجبات المُلقاة على عاتق رجال الدين وعلى رأسها تعليم الناس أحكام دينهم لأنّ الكثير منهم لا يعرفون المسائل، وهذا واحد من مُخلّفات النظام السابق التي يُعاني منها المجتمع العراق الآن".

مضيفاً إنّنا "نُشيد بالتوسّع الكبير الذي تشهده مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في نشر الشعائر الإلهية والتي تختص بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) رُغم الظروف التي يمر بها العراق وعمليات الإستنزاف الخارقة من قبل أشباه الرجال من داعش وأعوانهم الذي يتستّرون في لباس الدين والموالاة وغيرها، وفقكم الله لهذه الخدمة وأنا بدوري أشد على أيديكم لأنّها يد طالبت بنشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) وأفكارهم السمحاء، كل هذا من دوره يصب في تقوية مذهب آل محمّد (صلوات الله عليهم أجمعين)". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات