الجمعة 28 تشرين الاول , 2017

العتبة العباسية تطلق خارطة خدمية للطرق المؤدية إلى كربلاء

أطلقت العتبة العباسية المقدسة، اليوم السبت، خارطة "خدمية" لإرشاد الزائرين الوافدين مشياً على الأقدام إلى مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام، إحياءً لذكرى الأربعين.

وهذه هي المرة الاولى التي تطلق فيها خارطة خدمية تشمل إحصائيات جغرافية شاملة لمعظم الخدمات العامة للطرق الرئيسية المؤدية لمدينة كربلاء المقدسة.

وتتيح الخارطة، التي انجزها مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية في العتبة العباسية المقدسة، إمكانية التنقل بين المراكز الصحية والخدمية والأمنية.

وقال مدير المركز، جسام السعيدي، "ثبتنا على الخرائط المراكز الصحية والدفاع المدني ومواقف السيارات المؤقتة، ومدن الزائرين ومراكز المفقودين ومراكز الخدمة الرئيسية، مُعلّمة وفقاً لأرقام الأعمدة على تلك الطرق، تسهيلاً للوصول اليها من أي زائر".

وقال أيضا، "أضيف لها خارطة مدينة كربلاء المقدسة والتي رفدتنا بها مديرية كربلاء المقدسة بعد ان تم ترجمتها للغة الانجليزية".

وأضاف، "وتم جمع الجميع في خارطة واحدة وفقاً للقياسات الجغرافية الواقعية بتصميم أنيق، وبإشراف مركز الكفيل للثقافة والاعلام الدولي في العتبة المقدسة، والذي قام وبالتنسيق مع شعبة الانترنت فيها، بوضع الخارطة على تطبيق (حقيبة المؤمن) ضمن تحديثه الجديد الذي أطلقته مؤخرا".

للاطلاع على الخارطة وتحميلها، اضغط هنا

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات