الجمعة 28 تشرين الاول , 2017

التحالف الدولي: داعش يعزز دفاعاته قرب الحدود العراقية السورية

اكد المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل ريان ديلون، ان تنظيم "داعش" يعزز دفاعاته قرب الحدود العراقية السورية، فيما اشار الى ان عناصر التنظيم لم يقاتلوا حتى الموت كما فعلوا في الموصل.

وقال ديلون في حديث لرويترز عبر الهاتف، ان "داعش يعزز دفاعاته في منطقة على الحدود بين سوريا والعراق، استعدادا للهجمات من قبل القوات السورية والعراقية الساعية لطرده من آخر معاقله".

واضاف "اننا نرى حاليا تعزيز التنظيم في كل من القائم والبوكمال"، مشيرا الى ان "قيادة التنظيم انتقلت إلى البوكمال من بلدات في العمق السوري".

وتابع يلون ان البوكمال "هدف بالتأكيد للتحالف"، لافتا الى ان "القرار متروك لقوات سوريا الديمقراطية في مسألة شن هجوم بري".

واكد ديلون ان "مقاتلي التنظيم باتوا الآن مقاتلين مختلفين تماما عن المقاتلين الذين حاربهم التحالف بقيادة الولايات المتحدة في الفترة التي سبقت معركة الموصل"، مشيرا الى "اننا لم نر قتالا حتى الموت كهذا الذي رأيناه في الموصل واعتقد أن الأمر يرجع في معظمه إلى معنوياتهم".

وكانت القوات الأمنية والعشائر والحشد انطلقت، اول أمس الخميس، بعمليات واسعة لتحرير قضاءي القائم وراوه غربي الأنبار من "داعش".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات