عاجل
الخميس 27 تشرين الاول , 2017

النقل تعلن إكمال كافة استعداداتها الخاصة بالزيارة الأربعينية

اعلنت وزارة النقل، الجمعة، عن استكمال جميع استعدادتها وتحضيراتها لزيارة أربعينية الامام الحسين "ع"، لافتة الى تهيئة 650 حافلة لنقل الزائرين.

وقال مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود عبد الله لعيبي في بيان صحفي، إن "معظم تشكيلات الوزارة ذات العلاقة بالجهد الخدمي استعدت مبكرا لهذه الزيارة الكبيرة"، مبينا ان "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود هيأت 650 حافلة مقسمة بين 350 طابقين و300 طابق واحد بالاضافة الى اسطول الشركة العامة للنقل البري والذي يتكون من 450 شاحنة مختلفة الأنواع والأحجار، اما الشركة العامة لسكك حديد العراق ستقوم بتسير 21 قطار لنقل الزائرين من بغداد والمحافظات الجنوبية باتجاه كربلاء المقدسة".

واضاف لعيبي، أن "الشركة العامة لادارة النقل الخاص ستنسق لتوفير أكثر من 33,000 الف مركبة متوزعة على معظم المحاور الرئيسة لمدينة كربلاء المقدسة"، مبينا انه "خلال جولة استطلاعية في محافظة كربلاء المقدسة تفقد فيها جميع المواقع التي ستتواجد فيها أساطيل الوزارة الخدمية".

وتابع لعيبي، ان "هناك متابعة مباشرة من قبل وزير النقل كاظم فنجان الحمامي لحيثيات الخطة الخدمية والية نقل الزائرين".

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات