عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الأربعاء 26 تشرين الاول , 2017

الفياض: تيلرسون ليس مؤهلاً للتعليق على الحشد الشعبي وتصريحاته مرفوضة

رفض رئيس هيئة الحشد الشعبي، مستشار الامن الوطني فالح الفياض، اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، والتي طالب فيها بمغادرة بعض فصائل الحشد الشعبي من العراق، فيما أكد أن الأخير ليس مؤهلاً للتعليق على الحشد وتصريحاته مرفوضة.

وقال الفياض، في تصريح لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية، إن "وزير الخارجية الاميركي ليس مؤهلا للتعليق على الحشد الشعبي العراقي"، مشدداً على أن "هذه التصريحات مرفوضة ورئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبرها تدخلا في الشؤون الداخلية للعراق".

وأضاف، أن "الحشد الشعبي يعد قوة اساسية وشارك بشكل مؤثر في الانتصار على داعش وهزيمة العدو في جميع المناطق طيلة السنوات الثلاث الماضية"، معتبراً إياه "مدعاة لفخر جميع العراقيين".

وأكد، أن "الحشد الشعبي هو ممثل الشعب العراقي الذي لبى نداء المرجعية الدينية وبادر الى الدفاع عن ارضه ومقدساته"، مشدداً على "عدم السماح لأي احد بان يسيء لهذه المؤسسة الشعبية".

وفيما يتعلق باستفتاء كردستان العراق، قال الفياض إن "اعلان اربيل امس تجميد الاستفتاء لا قيمة له، وينبغي ان يلغى الاستفتاء بشكل كامل والالتزام بالدستور باعتباره الوثيقة الوحيدة التي اتفق عليها جميع العراقيين لبناء البلاد"، مؤكداً ان "الحكومة العراقية لن تسمح أبداً لأي أحدٍ ولأي نظام بان ينتهك الدستور وان يتجاوز القانون".

هذا وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، الأحد (22/تشرين الأول/2017)، إنه يجب أن تعود الفصائل الإيرانية الموجودة في العراق إلى ديارها مع اقتراب الحرب على داعش من نهايتها.

فيما طالب المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي، الاثنين (23/تشرين الثاني/2017)، الولايات المتحدة الأميركية بالاعتذار عن التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون, بشأن وجود "مليشيات إيرانية"، معتبراً اياها اتهامات باطلة ولا اساس لها من الصحة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات